إعلان

"رائدات المستقبل".. انعقاد اللقاء التعريفي لمنتدى الأعمال الأول بالأقصر (صور)

05:53 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

شهد محمد عبدالقادر، نائب محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، فعاليات اللقاء التعريفي لمنتدى الأعمال الأول بالأقصر لمشروع نساء مصريات (رائدات المستقبل) والذي تنظمه مؤسسة بلان انترناشيونال بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، والمجلس القومي للمرأة فرع الأقصر، والممول من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر محمد يوسف، ومحمود شفيق، مدير مكتب بلان قنا، وعماد الشعراوي، مدير مشروع نساء رائدات المستقبل، وممثلي المجلس القومي للمرأة بالأقصر.

يستهدف اللقاء تعريف نحو 35 سيدة وفتاة بأهمية التمكين الاقتصادي للمرأة وتوفير فرص العمل عبر التدريب من خلال المنح والقروض لبدء تنفيذ المشروعات إذ يتم خلال اللقاء عقد طاولة مستديرة لبعض المؤسسات المالية لعرض خدماتها وما تقدمه من دعم للمشروعات بالأقصر.

وأكد نائب المحافظ، تقديم المحافظة كافة أوجه التعاون لمثل هذه الفاعليات الخاصة بقضايا تمكين المرأة، لافتًا إلى ضرورة العمل على تهيئة فرص جديدة للأجيال القادمة والسعي لتنفيذ مشروعات تنمية مستدامة مع الاستعانة بالأفكار الجديدة وأهل الخبرة في المشروعات التي تعمل على تنمية الاقتصاد، مع اتباع الإجراءات القانونية والإدارية السليمة.

يذكر أن مشروع نساء رائدات المرحلة الثانية يتم تنفيذه في الأقصر وأرمنت، ويستهدف المساهمة في تعزيز بيئة اقتصادية أكثر شمولية وتمكينًا في مصر من خلال الترويج الفعّال للمساواة المهنية في الحصول على العمل وفي العمل بين النساء والرجال.

كما يستهدف المشروع حصول 400 فتاة شابة في الأقصر على فرص عمل ذاتية مستدامة من خلال التدريب على المهارات الحياتية ومهارات تنظيم المشروعات المراعية للاعتبارات النوعية، بالإضافة إلى الحصول على الدعم المالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان