إعلان

صحة أسوان: لقاحات كورونا متوفرة في 43 مقرًا

06:49 م الخميس 02 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

قال الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان أنه جرى توفير كميات مناسبة من لقاح التطعيم ضد كورونا بـ12 مركزًا ثابتًا و27 فرقة متحركة بدواوين الهيئات والمصالح الحكومية والجامعية والسياحية، فضلاً عن 4 مراكز لتلقي المسافرين للقاحات.

موضحا أن إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالمديرية قامت بتطعيم 341 ألفًا و154 طفلًا ضد مرض الحصبة والحصبة الألماني خلال 3 أشهر الماضية، بجانب تقديم التطعيم ضد مرض الالتهاب الكبدى الفيروسى B لـ237 من الفريق الطبي بجميع أماكن تقديم الخدمة الصحية، و178 مريض فشل كلوي، علاوة على فحص ومتابعة حالة 1089 شخصًا من القادمين من الخارج للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية.

وأشار إيهاب حنفي إلى أن إدارة صحة البيئة خلال شهر يوليو الماضى قامت بسحب وتحليل 614 عينة من الصرف الصحى ومياه مرشحة وجوفية، فضلاً عن أخذ عينات لغسيل كلوي ومصارف ومأخذ وحمام سباحة حيث أظهرت النتائج وجود 260 عينة غير مطابقة للفحص البكتريولوجي وللخواص الطبيعية.

لافتا إلى أنه جرى المرور على 15 منشأة مختلفة منها 6 محطات مياه شرب وصرف صحي، بجانب 7 حمامات سباحة ووحدتي غسيل كلوي ولذلك للتأكد من الالتزام بتطبيق توافر كافة الاشتراطات البيئية المطلوبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان