إعلان

جمع 1.5 مليار جنيه.. 21 سبتمبر أولى جلسات محاكمة "مستريح المنيا"

09:28 م الإثنين 09 أغسطس 2021

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

حدّدت المحكمة الاقتصادية باستئناف بني سويف "مأمورية المنيا"، اليوم الإثنين، يوم 21 سبتمبر المُقبل لنظر أولى جلسات محاكمة "حسين.ا" والمعروف إعلاميًا بـ"مستريح مغاغة"، و47 آخرين فى قضية التربح والنصب علي المواطنين، بزعم توظيف أموالهم بشركة رخام.

أحال المستشار أبو الوفا عيسى، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، في اليوم الأول من أغسطس الجاري، المتهم "حسين. ا. ا" الشهير بمستريح مغاغة، و 46 آخرين إلى محكمة جنايات بني سويف الاقتصادية؛ لجمعه ملياراً ونصف المليار جنيه من الأهالي على سبيل استثمار تلك المبالغ وتوظيفها بقطاع المحاجر وتصديرها لدولة الصين ومنح المودعين لديه فوائد تصل إلى 20% وأكثر.

وقررت النيابة ضبط وإحضار جميع المتهمين الهاربين، وبينهم المتهم "محمد. ع. م" 40 عامًا مقيم بقرية قفادة بمركز مغاغة؛ لتورطه مع المتهم الأول في جمع مبالغ مالية تجاوزت ملياراً و500 مليون جنيه.

وأجرت النيابة العامة بمركز مغاغة تحقيقات موسعة مع المتهم الأول، وأحد معاونيه وكشفت خلالها اعتراف المتهم الأول بجميع مبالغ مالية تجاوزت ملياراً و500 مليون جنيه دون إقامة مشروعات استثمارية وإعادة المبالغ المالية للمودعين على شكل فوائد، مؤكدًا وجود شريك معه يدعى "محمد. ع" "هارب".

كان مدير أمن المنيا، قد تلقى في وقت سابق إخطارًا من مدير مباحث المديرية، بتمكن فريق البحث الجنائي بشمال المحافظة، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة وفريق البحث برئاسة رئيس مباحث العدوة، ومعاون أول مباحث مغاغة، من القبض على "حسين. م"، والمعروف ب"المستريح"، وأحد معاونيه ".ح. م" من قرية فقادة بمركز مغاغة؛ لتورطهما في جمع مبالغ مالية من المواطنين تجاوزت ملياراً و500 مليون جنيه بحجة استثمارها في الرخام والتصدير لدولة الصين.

ألقي القبض على المتهمين أثناء تواجدهم بأحد المنازل بمركز العدوه، هربا من مطاردة المواطنين لهم بمقر إقامتهم بقرية قفادة بمركز مغاغة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان