إعلان

"مجد مصر العسكري عبر العصور" ... دورة تفاعلية في مكتبة الإسكندرية

12:02 م الإثنين 09 أغسطس 2021

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال متحف الآثار بالتعاون مع مركز زاهي حواس للمصريات، دورة تدريبية علمية بعنوان "مجد مصر العسكري عبر العصور" في الفترة من 10 إلى 12 أغسطس الجاري، بمشاركة مجموعة من الأساتذة المتخصصين.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، أن الفعالية تأتي ضمن عدد من الدورات العلمية التفاعلية عبر الإنترنت، وذلك في إطار خطة متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية والمركز للموسم الثقافي الجاري لخدمة طلاب وخريجي أقسام التاريخ والآثار والإرشاد السياحي والمهتمين بمجال الدراسات الأثرية.

وتشمل الدورة إلقاء ثلاث محاضرات من أساتذة متخصصين تبحث في تطور العسكرية المصرية ودورها الرائد على امتداد الحضارات المتعاقبة بدءًا من الحضارة المصرية القديمة مرورًا بالعصرين اليوناني الروماني وصولاً إلى العصر الإسلامي.

ومن المقرر أن تختتم الفعالية بزيارة ميدانية لمكتبة الإسكندرية تتيح للمشاركين التعرف على مختلف أقسامها وأهم مقتنياتها، وسوف يستهلون زيارتهم بجولة علمية متخصصة داخل متحف الآثار كتطبيق عملي للدورة، ويعقب ذلك تكريم المتفوقين منهم بمنحهم عددًا من الإصدارات الحديثة للمكتبة منها كتاب بعنوان: "الفراعنة المحاربون ... دبلوماسيون وعسكريون"، كما سيتم تسليم باقي المشاركين شهادات تقدير مُقدَّمة من متحف الآثار ومركز الدكتور زاهي حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان