إعلان

7 أغسطس.. التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات بـ4 كليات في جامعة أسيوط

12:18 م الخميس 05 أغسطس 2021

الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة اسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

أعلنت جامعة أسيوط، اليوم الخميس، أنه يجري تسجيل الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2021، لاختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات في جامعة أسيوط، 7 أغسطس المقبل.

وقال الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، إن التسجيل الإلكتروني يبدأ يوم السبت القادم، ويمتد حتى الخميس 19 أغسطس من خلال موقع التنسيق الإلكترونى التابع لوزارة التعليم العالي وذلك على الرابط التالي :www.tansik.egypt.gov.eg.

وأوضح الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم و الطلاب، أن عملية التسجيل الإلكتروني تجري عن طريق استخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب، وذلك عبر إدخال بياناته الشخصية واختيار اختبارات القدرات الراغب في أدائها، وفي نهاية عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة الإيصال الذي يفيد تسجيل رغبته ونوع اختبار القدرات الذي يرغب في أدائه.

وأشار نائب رئيس جامعة أسيوط، إلى أن كليات جامعة أسيوط التي يعد اختبارات القدرات شرطًا أساسيًا للالتحاق بها تشمل 4 كليات، هي الفنون الجميلة بشعبتي الفنون والعمارة، والتربية النوعية شعبتي التربية الفنية والتربية الموسيقية، والتربية الرياضية (طلبة- وطالبات)، وكلية التمريض (طلبة- وطالبات).

مشيرًا إلى أن الاختبارات الفعلية للقدرات سوف تجرى وفق جداول زمنية يتم إعلانها بالتنسيق مع الكليات السابق ذكرها وفى مقر الكليات المعلن عنها فيما عدا كلية الفنون الجميلة والمقرر أن تعقد اختباراتها بصالات امتحانات الجامعة المواجهة لكلية العلوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان