إعلان

استئصال ورم بالغدة النخامية وإعادة الأبصار لمريض في مستشفى أسيوط الجامعي

01:17 م الإثنين 30 أغسطس 2021

مستشفى أسيوط الجامعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

نجح فريق طبي بمستشفى أسيوط الجامعي، اليوم الإثنين، في إعادة الإبصار إلى المريض في العقد السادس من العمر بعد إجراء عملية استئصال ورم بالغدة النخامية.

ضم الفريق الطبي الدكتور شادي عبدالرحيم حسان مدرس جراحه المخ والأعصاب، والدكتور عبدالله رجب مدرس مساعد جراحه المخ والأعصاب، والدكتور أحمد جمال شلقامي مدرس مساعد جراحه الأنف والأذن والحنجرة، الدكتور عمرو طلعت المدرس بقسم التخدير.

وقال الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب بجامعة أسيوط ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية، أن مستشفى الأمراض العصبية وجراحة المخ والأعصاب استقبلت مريض يدعى "خ.م" يبلغ من العمر 58 عامًا يعاني من ضعف الإبصار بالعين اليمني مع سقوط للجفن العلوي الأيمن مع ثبات حركه العين.

وأوضح الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أنه بإجراء التحاليل اللازمة والإشاعات المقطعية والرنين المغناطيسي على المخ، تبين وجود الورم والنزيف وجرى اتخاذ قرار بإجراء العملية واستئصال الورم والسيطرة على النزيف.

وأضاف الدكتور علاء درويش مدير مستشفى الأمراض العصبية وجراحة المخ والأعصاب ورئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية بكلية الطب، أن العملية نجحت فى إعادة الأبصار للمريض ورجوع حركة العين وارتفاع الجفن العلوي إلى مكانه الطبيعي والذى سقط نتيجة للنزيف الحاد والذى جرى تفريغه عن طريق الأنف بواسطة المنظار الجراحي.

وكشف الدكتور محمود حسن رئيس الاستاذ ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، أن الفريق الطبى نجح فى إجراء عملية استئصال ورم بالغدة النخامية للمريض والممتد إلى الجيب الوريدي الكهفي الأيمن و السيطرة على نزيف حاد بالورم و خروج المريض من المستشفى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان