إعلان

"حياة كريمة".. دعم الأسر الأكثر احتياجًا بـ100 ألف طن مواد غذائية في جنوب سيناء

02:40 م الجمعة 27 أغسطس 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

قال جبريل فتيح منسق عام حملة "حياة كريمة" بجنوب سيناء، إن المبادرة جرى تطبيقها بجنوب سيناء على مدار 3 سنوات، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا داخل القرى والوديان والتجمعات البدوية، لافتًا إلى أن الهدف الأساسي للمبادرة هو تقديم يد العون للمواطنين الأكثر احتياجًا مع التركيز على القرى والوديان والتجمعات التي تقع في الظهير الصحراوي لبعدها عن المدن والخدمات التي تقدم بها.

وأشاد بدور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في دعم المبادرة، وتوفير كافة إمكانيات المحافظة لتوصيل الدعم للمستحقين، بجانب تسهيل الإجراءات، وتذليل العقبات التي تواجه عمل القائمين على تنفيذ المبادرة.

وأكد منسق مبادرة "حياة كريمة"، في تصريح له اليوم الجمعة، أن المبادرة تقدم الدعم من خلال 3 محاور وهم القوافل الطبية، والمساعدات الغذائية، وتوفير فرص عمل للشباب، وجرى تطبيق محوري القوافل الطبية والمساعدات الغذائية، وجاري التنسيق لتطبيق محور توفير فرص العمل.

وأوضح أنه جرى تيسير أكثر من 300 قافلة طبية داخل المناطق الأكثر احتياجًا، وضمت هذه القوافل نخبة من الأطباء في كافة التخصصات، ومعمل تحاليل وصيداليات، لتقديم الكشف والعلاج بالمجان، إضافة إلى إجراء العمليات الجراحية بالمجان داخل أقرب المستشفيات لموقع المريض بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وأضاف أنه جرى تقديم أكثر من 100 ألف طن من المساعدات الغذائية لنحو 30 ألف أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا، بكافة القرى والوديان والتجمعات البدوية على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أنه جاري التنسيق لتفعيل المحور الثالث الخاص بتوفير فرص عمل للشباب، من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وذلك بالتنسيق مع برنامج " مشروعك"، مع الحرص على تقديم أفكار لمشروعات الصغيرة تتناسب مع طبيعة الموقع الجغرافي للمكان الذي يعيش فيه المواطن، والمناطق التي توجد على سواحل البحر، يجري توفير مراكب صيد لقاطنيها، والمناطق التي تعتمد على السياحية يجري دعمها بمشروعات تخدم هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان