إعلان

تهديد وظلم.. إسدال الستار على واقعة تزوير ضد طالبة في الثانوية العامة

09:48 م الخميس 26 أغسطس 2021

محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الرابعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أسدلت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الرابعة، الستار على واقعة معاناة طالبة من الظلم بعد اتهامها بالغش زورا بعدما اكتشفت واقعة غش خلال امتحانات الثانوية العامة عام 2018، ولكن والدة الفتاة المتهمة هددها بقلب محضر الغش حال الشهادة ضد ابنته.

وقضت المحكمة بالسجن 6 أشهر لمدير مدرسة بعد قيامه بتزوير محضر غش، واستبداله اسم طالبة متهمةبأخرى، شهدت على واقعة الغش خلال امتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة الفرنسية عام 2018 بمدرسة شها الابتدائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين أحمد لطفي حسانين، وسعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وسكرتارية محمد جمال محمد، محمود محمد عبد الرازق، وذلك في القضية رقم 19273 لسنة 2020 جنايات مركز المنصورة، والمقيدة برقم 2049 لسنة 2020 جنايات كلى جنوب المنصورة.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهم، 54عاما، مدير مدرسة سمنود الثانوية بنين ومقيم قرية الناوية مركز سمنود بالسجن 6 أشهر لاتهامه بتزوير محرر رسمي "محضر غش" خلال توليه مسئولية رئاسةلجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة شها الإبتدائية، واستبداله لطالبة أخرى وقيامه بتزييل المحضر بتوقيع مراقبي اللجنة ومراقب الدور.

كان المستشار علاء السعدني، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية، أحال المتهم لمحكمة الجنايات المختصة لأنه فى 7/6/2018 بدائرة مركز المنصورة محافظة الدقهلية، وهو من أرباب الوظائف العمومية ارتكب تزويرا فى محرر رسمي وهو (محضر تحقيق) وكان ذلك عن طريق التقليد لإمضاءات أحد موظفي الحكومة على غرار الصحيح منها بأن ذلك المحرر إمضاءات عزاها زورا للمجني عليهم حسام الدين محمد صلاح، فاطمة صلاح سليمان، والسيد أحمد محمد معوض، فوقعت الجريمة بناء على النحو المبين بالتحقيقات.

وأسندت النيابة العامة فى التحقيقات التى أجراها المستشار محمود صالح، وكيل النيابة الكلية، إلى استعمال المحرر المزور فيما زور من أجله مع علمه بأمر التزوير وهو فى عهدته ومسلم إليه بصفته السابقة "محضر إثبات حالة غش أهمل فى حفظها فاختلست منه بسبب الإهمال على النحو المبين بالتحقيقات.

وقال حسام الدين محمد صالح، 41 عام، اخصائي أول تكنولوجيا بكفر قبالة المشتركة بمحافظة الغربية، أنه أثناء مباشرة عملة كمراقب لجنة امتحانات الثانوية العامة حرر محضر إثبات حالة غش لإحدى الطالبات إبان اداء امتحان مادة اللغة الفرنسية وقام بتسليم المحضر إلى مراقب الدور وعقب انتهاء الامتحانات فوجئ بفقد ذلك المحضر وقيام المتهم بتحرير محضر آخر وتذيله بتوقيعه المنسوبة زورا له.

وقدمت النيابة العامة مذكرة بالواقعة تلخصت بقيام الطالبة إسراء رضا ابوالعينين الرفاعي، بتاريخ 7/6/2018 حال تواجدها بمقر لجنة امتحانات الثانوية العامة رقم 23 بمدرسة شها الإبتدائية بمحافظة الدقهلية، وإبان قيامها بالإجابة على امتحان مادة اللغة الفرنسية تلاحظ لها تردد الطالبة"إ.ا.أ.ا.ا"، بإستمرار على دورات المياه ثم تبين قيام المذكورة بالإجابة على الأمتحان من واقع نموذج إجابة خاص بالمادة، فأبلغت الشاكية مراقب اللجنة بتلك الواقعة لاتخاذ اللازم قانونا حيال المذكورة فقام المراقب بضبطها أثناء قيامها بالغش من نموذج الإجابة إلا أنها تعدت عليه بالسب في حضور جميع طلاب اللجنة وكذا باقي مراقبين الدور وبعرض الأمر على المراقب رئيس الدور فقام بتحرير محضر عش ضد الطالبة المذكورة وتحفظ على نموذج الإجابة. وبطلب توقيع الطالبة المشكو فى حقها على المحضر لم تنصاع لذلك المطلب، فطلب من الشاكية "شاهدة الواقعة والمبلغة"، التوقيع علي محضر الغش باعتبارها شاهة فوقعت علية بذلك الصفة وعقب الإنتهاء من الإجابة على الإمتحان وعودتها إلى منزلها، حضر اليها والد الطالبة "المتهمة"، ووجه اليها ولوالدها تهديدا صريحا إذا شهدت في الواقعة وأبلغهما أن له من النفوذ ما يستطيع أن يقوم بإلغاء محضر الغش المحرر عن كريمته .

واكتشفت الطالبة الشاكية عقب ظهور النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم أن نتيجة امتحاناتها حجبت وبالاستعلام من مدرستها عن مسوغ ذلك تبين أنه حرر بشأنها محضر غش فى امتحان مادة اللغة الفرنسية رغم أنها التي أبلغت عن قيام زميلتها فى اللجنة بالغش وتوقيعها على محضر كونها شاهدة.

وبسؤال الشاكية فى النيابة العامة أقرت بعدم تحرير محضر غش لها وأن "المشكو فى حقها" اجتازت امتحانات الثانوية العامة بنجاح وأن والد الطالبة المشكو فى حقها بمعاونة رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة ومراقب الامتحانات قاموا بتزوير محضر الغش واستبداله.

وأضافت الشاكية أنه جرى تحرير المحضر لها بالتزوير ولم يتم استدعائها للتحقيق معها إداريا بشأن ضبط الطالبة "المتهمة"، ولم يتم استدعائها من إدارةالشئن القانونية بشأن الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان