إعلان

الوزيرة إيناس عبدالدايم تدشن أعمال ترميم قصر ثقافة دمياط (صور)

06:48 م الأحد 22 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

استقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الأحد بمكتبها بديوان عام المحافظة، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، لتدشين أعمال ترميم قصر ثقافة مدينة دمياط ومتابعة الفعاليات الثقافية.

رحبت المحافظ بالدكتورة إيناس عبد الدايم ووفد الوزارة على أرض محافظة دمياط، مشيدةً بما حققته وزارة الثقافة من خلال الدور الذي تلعبه لنشر الفكر والوعي المستنير، وبناء الهوية وتنمية القيم الوطنية والتصدي للأفكار المتطرفة.

بينت الوزيرة أهمية الثقافة في الارتقاء بالذوق العام وحماية التراث المصري، وبناء الإنسان وصياغة العقل، كما توجهت بالشكر إلى وزيرة الثقافة لحرصها على إدراج قصر ثقافة مدينة دمياط بمخطط التطوير.

من جانبها، أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، على دعم القيادة السياسية لقطاع الثقافة لتشكيل شخصيات قوية قادرة على إتخاذ القرار السليم، مشيرةً إلى أن الوزارة حريصة على رفع كفاءة الكيانات الثقافية بكافة المحافظات.

وأوضحت أنه جرى وضع مخطط متكامل لرفع كفاءة قصر ثقافة مدينة دمياط، منوهة إلى أن الوزارة تضع أيضًا نصب أعينها تشغيل قصر ثقافة مدينة دمياط الجديدة، على أعلى مستوى لتعزيز دورهما في إتاحة الخدمات الثقافية، لجميع أبناء المحافظة.

حضر اللقاء المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وفادي جرجس مدير قطاع ثقافة دمياط، وقد تطرق إلى الاطلاع على خطة ترميم قصر ثقافة مدينة دمياط.

ويقع القصر على مساحة ٢٦٠٠ متر بقلب المدينة شامل المبنى والحديقة والمسرح الصيفي، بعد إعادة تخطيط الموقع وتنفيذ عمليات رفع الكفاءة وفقاً لأعلى المعايير حتى يكون منارة ثقافية تضاف إلى قطار قوة مصر الناعمة.

وتبادلت محافظ دمياط ووزيرة الثقافة الدروع التذكارية، تقديرًا لجهودهما المبذولة في دعم القطاع الثقافي، وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان