إعلان

بـ"متخصصين وجوالة و200 حاسب".. جامعة سوهاج تستقبل طلاب تنسيق المرحلة الأولى (صور

12:25 م الأحد 22 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

لليوم الثاني تواصل مكاتب التنسيق الإلكتروني للثانوية العامة بجامعة سوهاج، استقبال طلاب المرحلة الأولى من الناجحين بامتحانات الثانوية العامة، لتسجيل رغبات القبول بالجامعات لعام ٢٠٢١ / ٢٠٢٢، وجهزت إدارة الجامعة عددًا من القاعات والمعامل بأجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت فائق السرعة، وذلك لإنهاء إجراءات التنسيق في أسرع وقت للطلاب.

إذ جرى تخصيص 200 جهاز حاسب آلي لتسجيل رغبات الطلاب داخل معمل نادى تكنولوجيا المعلومات، ومعامل بدروم كلية الطب الأكاديمي A.B.C.D، ومعامل مشروع تقويم الطلاب والامتحانات، ولتسهيل عملية تنسيق الطلاب بالمعامل المشار إليها جرى تخصيص عددًا من المنسقين أصحاب الخبرة في مجال التنسيق الإلكتروني بالجامعة، لمساعدة الطلاب عند كتابة رغباتهم لتجنب حدوث أي أخطاء.

ووفرت إدارة جامعة سوهاج فِرق من الجوالة برعاية الشباب لاستقبال الطلاب وتوجيههم إلى معامل التنسيق، وذلك يوميًا من الساعة ٩ صباحًا حتى 3 عصرًا.

من جانبه أوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق، القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج أن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطلاب الجدد، وتحرص على تذليل العقبات التي تواجههم أثناء عملية التنسيق الإلكتروني، فضلًا عن توفير الخدمات وتيسير كل الإجراءات المطلوبة لضمان اتمام تسجيل رغبات الطلاب بكل دقة على أكمل وجه.

وأشار "عبدالخالق"، إلى أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا بكل حزم وشدة، بداية من الدخول بالبوابة الرئيسية بالمقر القديم، وحتى انتهاء التسجيل الإلكتروني بالمعامل، مشددًا على منع دخول الطلاب وأولياء أمورهم دون ارتداء الكمامة الطبية، إلى جانب توافر أجهزة الكاشف الحراري، وتواجد مختصي الإدارة الطبية على البوابة الرئيسية للجامعة لتوقيع الكشف الحراري على جميع المترددين، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب وذويهم.

وتابع رئيس جامعة سوهاج أنه جرى وضع خطة تنسيقية لتنظيم عملية التسجيل داخل المعامل، مع الاستعانة بفريق من المختصين والفنيين بإدارات شئون الطلاب وشبكة المعلومات، لتقديم المعلومات اللازمة والإجابة عن استفسارات الطلاب وأولياء الأمور، وكذلك حل أي مشكلة فنية قد تطرأ في أجهزة الحاسب الآلي أو الإنترنت.

وأضاف "عبدالخالق" أن هناك موظفين من إدارة رعاية الشباب بالقرب من الباب الرئيسي للجامعة لاستقبال الطلاب وتعريفهم بأماكن وخدمات مكاتب التنسيق، ووضع لوحات إرشادية لتوجيه الزائرين بأماكن الكليات والمعامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان