إعلان

أوقاف السويس: لا مخالفات في خطبة الجمعة

02:23 م الجمعة 20 أغسطس 2021

الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قال الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس إن جميع الخطباء في المساجد التزموا بموضوع الخطبة الموحدة تحت عنوان "جبر الخواطر وأثره على الفرد والمجتمع" ولم ترصد أوقاف السويس أية مخالفات بصلاة الجمعة اليوم.

وألقى الشيخ ماجد راضي خطبة الجمعه من منبر مسجد علي بن أبي طالب الجامع الكبير بمدينة السلام وقال في الخطبة إن الإسلام جاء برسالة جامعة للقيم الفاضلة والمثل العليا، ومن تلك القيم الفاضلة قيمة جبر الخواطر، فهي قيمة تنبئ عن شرف النفس، ورقة القلب وأعلى الله من شأن هذه القيمة النبيلة فجعلها صفة من صفاته وتتعلق باسمه تعالى الجبار.

وأضاف أن الله يجبر الفقر بالغني، ويجبر المرض بالصحة، والخوف والحزن بالطمأنينة، ومن دلالات الاسم كما ذكر القرطبي المبالغة في الجبر وكان النبي صلى الله عليه وسلم من دعائه "اللهم اغفر لي وارحمني واهدني واجبرني وارزقني".

وتابع أن النبي ضرب لنا أروع وأعظم الأمثلة في جبر الخواطر، حينما جاءه فقراء المهاجرين وقالوا يا رسول الله ذهب أهل الدثور بالأجور يصلون كما نصلي ويصومون كما نصوم ويتصدقون بفضول أموالهم فقال لهم صلى الله عليه وسلم وقد جعل الله لكم ما تصدقون؟ إن بكل تسبيحة صدقه، وكل تكبيرة صدقة، وكل تحميدة صدقه، وكل تهليلة صدقة، وأمر بالمعروف صدقة، ونهي عن المنكر صدقة.

وأكد أن جبر الخواطر قيمة أخلاقية تمتد لتشمل التكافل بين المجتمع كله، فالإسلام لا يعرف الأنانية أو السلبية وإنما يعرف الإخاء الصادق ومراعاة مشاعر الناس وجبر خواطرهم

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان