إعلان

اتفاقية تعاون لتأهيل طلاب التعليم الفني في دمياط للعمل بالموانئ البحرية

01:59 م الجمعة 20 أغسطس 2021

محافظ دمياط الدكتورة منال عوض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

أعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الميناء، ومديرية التربية والتعليم لتنفيذ مشروع لتأهيل طلاب التعليم الفني للعمل بالموانئ البحرية بمنطقة البحر المتوسط.

وأوضحت محافظ دمياط، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أنه وفقًا لبنود البروتوكول يجرى تدريب ٦٣ طالبا، من بينهم ٣٦ طالبا من قسم اللوجستيات بمدرسة دمياط الجديدة الصناعية المشتركة، و٢٧ طالبا من من مدرسة دمياط الجديدة للتعليم والتدريب المزدوج، لمدة ٣ سنوات مدفوعة الأجر برعاية الاتحاد الأوروبي.

وبينت أنه جرى اختيار ميناء دمياط ممثلا عن جمهورية مصر العربية، لإقامة التدريب بها، على أن يجرى توفير ٦ فرص عمل لمن يثبت تميزه وتفوقه.

ومن المقرر أن يتضمن البرتوكول معاونة طلاب التعليم الفني فى إعداد مشروع التخرج "الصناعي الصغير"، بالإضافة إلى فتح منفذ لمنتجات التعليم الفني داخل الميناء.

كما يجري تخصيص فصل تعليمي، داخل الميناء لتدريب الطلاب عمليًا ونظريًا بالمدارس التابعة التعليم الفني، كما جرى الاتفاق على تجهيز مبنى مستقل داخل الميناء ليكون مركز تدريب معتمد خاص بالهيئة له، لائحة مالية فنية مستقلة معتمدة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لخدمة الطلبة والشباب، ويحصل الخريج على شهادة معتمدة من الاتحاد الأوروبي تسمح له بالعمل بجميع الموانئ البحرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان