إعلان

"الكارت الأخضر".. قصة مبادرة لنبذ العنف والتعصب في أسوان (صور)

08:53 م الخميس 19 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

نظمت جمعية صناع السلام بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في أسوان، مبادرة رياضية بعنوان "الكارت الأخضر" بهدف نبذ العنف والتعصب الكروي وخلق مساحات للحوار والتعايش السلمي بين الشباب، وأقيمت فعاليات المبادرة في مركز شباب الجنينة والشباك في مركز نصر النوبة.

قال محمد شوقي رئيس مجلس إدارة الجمعية أن المبادرة شارك فيها 4 فرق تابعة لمركز شباب في نصر النوبة وكوم امبو وهي: "كروسكو والمنشية قبلي والعتمور بحرى والجنينة والشباك"، وتتضمن المبادرة تنظيم مباريات رياضية بين هذه الفرق علاوة على تنظيم بعض الأنشطة الثقافية للفتيات على هامش المباريات.

وأضاف أن الهدف من هذه المبادرة ليس تحقيق الفوز فقط حيث يحصل كل المشاركين على دروع وشهادات تقدير ولكن الهدف الأساسي هو التعرف على ثقافات الآخر ونشر ثقافة السلام والتسامح واحترام العادات والتقاليد بين الفئات المختلفة في المجتمع.

وأشار حسن أبو زقلة مدير جمعية صناع السلام بأسوان أننا نحرص على تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية والفنية والثقافية المختلفة من أجل زيادة التعارف بين الشباب ونشر الأفكار الإيجابية المفيدة ونبذ الأفكار الضارة بالمجتمع .

وقال إن الجمعية نظمت أيضا معسكرا بعنوان "حوار وتعايش" لنحو 30 ناشئا من الجنسين تتراوح أعمارهم ما بين 12 إلى 18 عاما وتضمن هذا المعسكر مسابقات ثقافية وفنية ودورة عن مخاطر مواقع السوشيال ميديا وكيفية الاستفادة منها بشكل ايجابي وسبل تجنب مخاطرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان