إعلان

إنشاء 13 مجمعًا خدميًا.. و9631 وحدة سكنية ضمن "حياة كريمة" في الأقصر

06:44 م الأربعاء 18 أغسطس 2021

محافظة الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

قال المهندس أسعد مصطفى، مستشار محافظ الأقصر للمشروعات ومنسق مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة، إن جهاز تعمير منطقة البحر الأحمر برئاسة المهندس حسني منصور، ينفذ العديد من المشروعات المدرجة ضمن المبادرة، ومن بينها المجمعات الخدمية.

وأوضح في بيان له، اليوم الأربعاء، أن العمل جارٍ؛ لإنشاء 13 مجمعًا خدميًا لتقديم كافة الخدمات الحكومية للمواطنين، إذ تضم هذه المجمعات: "مكاتب للسجل المدني، الشهر العقاري، التموين، التضامن الاجتماعي، مركزًا تكنولوجيًا، وحدة محلية، ومجلسًا شعبيًا محليًا".

وأشار إلى أن المجمعات الـ13 الجاري إنشاؤها في 9 قرى بمدينة إسنا، هي: (الشغب- الدير- الحلة- الكيمان- أصفون- النجوع- توماس- النمسا- وكومير)، وفي مدينة أرمنت جارٍ إنشاء 4 مجمعات في قرى: (الرزيقات، المحاميد، الرياينة، والسلام).

ولفت "مصطفى" إلى أن المبادرة تشمل إنشاء وإحلال وتجديد ورفع كفاءة 9631 وحدة "سكن كريم" للأسر المستحقة في القرى الـ34 التي يتم تنفيذ المبادرة بها، كما جرى رفع مساحات أراضٍ لا تقل عن 2000 متر في 6 قرى، بغرض إنشاء مجمعات سكنية للمستحقين، وجرت مراجعتها من قبل لجنة من مجلس الوزراء، إضافة إلى قطعتين جارٍ مراجعتها.

وأوضح أن المبادرة تشمل إحلال وتجديد وإنشاء 21 كوبري، منها 12 كوبري وممرًا بإسنا، و9 جسور في أرمنت، إلى جانب تنفيذ 13 مشروعًا لتأهيل ترع ومساقٍ فرعية، وبدء العمل في إنشاء 3 مجمعات زراعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان