إعلان

منح دراسية للمتفوقين.. تعاون بين مؤسسة ساويرس والجامعة اليابانية بالإسكندرية - صور

11:53 ص الإثنين 16 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

وقعت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، لتقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين.

وأوضح الدكتور عمرو الطويل، عميد كلية هندسة التصميم الإبداعي بالجامعة المصرية اليابانية، أن المنح سيجري تقديمها في مجالات الدراسة بالجامعة، وهي "الهندسة، علوم الحاسب، تكنولوجيا المعلومات، إدارة الأعمال الدولية".

وأشارت المهندسة نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس، إلى سعادتها بتوقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة ساويرس والجامعة المصرية اليابانية EJUST، فضلا عن إطلاق أول برنامج منح تدعمه المؤسسة لدراسة درجة البكالوريوس في جامعات مرموقة ومتنوعة في مصر.

وقالت سليم، إن المؤسسة تُتيح 40 منحة للطلبة المتفوقين للالتحاق سواء بجامعات خاصة أو أهلية أو حكومية مصرية، مع منح أولوية الاختيار للطلبة الذين يمكن إثبات احتياجهم المالي بجانب تفوقهم الدراسي وبالأخص الطلبة المقيدين في برنامج تكافل وكرامة.

وأضافت أنه جرى إشهار مؤسسة ساويرس في عام 2001 بهبة من عائلة ساويرس كإحدى أوائل الجهات الوطنية المانحة التي تصدت للعديد من القضايا الهامة التي يواجهها المجتمع المصري كقضايا الفقر والبطالة والصحة والتعليم.

ونجحت المؤسسة على مدار 20 عامًا في تقديم العديد من المبادرات والبرامج الريادية الهادفة إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية.

وأسفرت تلك المبادرات عن خلق الآلاف من فرص العمل الحقيقية والتعليم عالي الجودة وفرص الحصول على الخدمات الأساسية لأكثر من 560 ألف مستفيد في 24 محافظة، وتحديدًا في المناطق الجغرافية الأكثر احتياجًا، بموازنة إجمالية تقدر بأكثر من 1.7 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان