إعلان

غاز ومدارس ومجمع خدمات.. مشروعات "حياة كريمة" في "معصرة ملوي" بالمنيا (صور)

03:21 م الخميس 12 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

تستهدف مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنشاء العديد من المشروعات الخدمية، داخل 192 قرية و757 تابع بمحافظة المنيا، بتكلفة 23 مليار جنيه.

تأتي من ضمن قرى المحافظة التي تشهد تنفيذ أعمال "حياة كريمة"، قرية المعصرة، وهي واحدة من ضمن 50 قرية داخل مركز ملوي مدرجة ضمن المبادرة.

تشهد القرية تنفيذ العديد من المشروعات، ومنها الصرف الصحي، والغاز الطبيعي، وإنشاء مدارس، ومجمع خدمات يضم "شهر عقاري، وسجل مدني، وبريد".

وقال عدد من أهالي معصرة ملوي، ومنهم عبدالفتاح خلف، وحسام يوسف، ورجب عبد الحكيم، إن القرية يوجد داخلها مدرستين للمرحلة الإبتدائية، وكان يُعاني طلابها من التكدس داخل الفصول؛ حتى جرى إدراج القرية ضمن مبادرة حياة كريمة، والتي قررت توسع المدرستين بإنشاء أجنحة وفصول جديدة داخل المدرستين.

"بيوتنا كانت عائمة على خزانات مياه الصرف الصحي"، بهذه الجملة أشار عيد علي، أحد أهالي القرية إلى سلبيات خزانات مياه الصرف الصحي المتواجدة داخل منازل القرية، وأنه هذه السلبيات جميعها ستنتهي عقب إنتهاء أعمال تغطية القرية بمشروع الصرف الصحي، ضمن أعمال مبادرة حياة كريمة.

وأوضح أهالي معصرة ملوي، أهمية إنشاء مجمع خدمات لخدمة أهالي القرية والقرى التابعة لها، والذين يصل تعداد سكانهم نحو 80 ألف نسمة، من خلال استخراج الأوراق الثبوتية وإنهاء كافة الخدمات من الشهر العقاري، أو السجل المدني، وهيئة البريد.

قال أحمد العمدة منسق حياة كريمة في محافظة المنيا، إن قرية معصرة ملوي من ضمن القرى التي تشهد تنفيذ أعمال حياة كريمة، وأنها اقتربت من تنفيذ توصيل الغاز الطبيعي لها، موضحا أنه هناك العديد من قرى ملوي التي قاربت على إنتهاء تنفيذ مشروعات حياة كريمة.

وأوضح اللواء أحمد السايس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي، أهمية مبادرة حياة كريمة داخل قرى مركز ملوي، من خلال إنشاء 9 مجمعات للخدمات الحكومية داخل قرى المركز، لخدمة جميع أهالي القرى، فضلا عن تغطية جميع القرى بالصرف الصحي، وتوصيل خطوط إتصالات لمساعدة الطلاب للتعلم عن بُعد.

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تُعد من أهم المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة وسوف يجني ثمارها المواطنون بالقرى، وهي تُنفذ داخل 192 قرية ب757 تابع داخل المحافظة، بتكلفة تصل إلى 23 مليار جنيهًا.

وأضاف المحافظ، أنه يجرى اجتماع أسبوعي داخل ديوان المحافظة، يحضره جميع رؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات، وممثلي الجهات المعنية؛ لمناقشة نسب تنفيذ أعمال المبادرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان