إعلان

أهالي ضحايا حرائق قبرص: "الصحة أخذت عينات مننا للتعرف على أولادنا وإعادتهم إلى مصر"

02:37 م الجمعة 09 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

قال عدد من أهالي شباب قرية الناصرية في مركز بني مزار شمال محافظة المنيا، الذين لقوا مصرعهم خلال الحرائق التي اندلعت في غابات مدينتي ليماسول ولارنكا بقبرص، إن وفدًا من وزارة الصحة وصل إلى القرية، وأخذ عينات من أسر الضحايا لإرسالها إلى قبرص للتعرف على الشباب الأربعة.

وقال مينا صلاح، أحد أهالي قرية الناصرية، إن العينات التي جرى الحصول عليها من أسر الضحايا، سيُجرى إرسالها إلى دولة قبرص للتعرف على الشباب الأربعة؛ تميهدًا لعودتهم إلى مصر، لدفنهم داخل مقابر القرية (مسقط رأسهم).

وتسيطر حالة من الحزن على أهالي قرية الناصرية؛ بسبب وفاة الشباب الأربعة، وهم: عزت سلامة يوسف، و عيد نشأت مرزوق، وساموئيل ميلاد فاروق، وأبانوب نبيل يونان الشهير بـ"ماجد".

وقال هاني يوسف، أحد أهالي الناصرية، لـ"مصراوي"، إنهم علموا بخبر الحريق ووفاة الشباب الأربعة من خلال التواصل مع شباب القرية الذين يعملون داخل مزارع قبرص، وأنهم تأكدوا من هوية المتوفين بعد الإطلاع عليهم.

وأوضح "يوسف"، أن المتوفين الأربعة بينهم 2 هما عزت سلامة يوسف، وعيد نشأت مرزوق، متزوجان ولديهما أطفال، وأن سبب سفرهم هو البحث عن فرصة عمل.

وأوضح عيسى أيمن، أحد أهالي القرية، أن الجثامين الأربعة داخل إحدى المستشفيات بقبرص، في انتظار إنهاء إجراءات نقلهم إلى مصر، وأن جميع أهالي القرية أخفوا عن أسر الضحايا حقيقة وفاتهم؛ لمعاناتهم من أمراض مزمنة.
وأشعلت الرياح العاتية الحرائق وتسببت بأضرار في ست بلدات في سفوح سلسلة جبال ترودوس بقبرص، وهي منطقة تغطيها غابات الصنوبر وشجيرات كثيفة الخضرة، وأسفر عن هذه الحرائق مصرع 4 شباب مصريين من العاملين في قبرص.

وأرسل الاتحاد الأوروبي مساعدة جوية لمعاونة قبرص على احتواء الحرائق، وقالت المفوضية الأوروبية إن طائرات لمكافحة الحرائق غادرت اليونان، وإن إيطاليا تعتزم أيضًا إرسال طائرات لمكافحة الحرائق.

وعلمت السفارة المصرية في نيقوسيا من الجهات القبرصية المعنية، بوفاة 4 مواطنين مصريين، كانوا يعملون في قبرص، نتيجة اندلاع حرائق هائلة في بعض القرى القبرصية، أمس، والتي ما زالت بعضها مندلعة إلى الآن.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان، أن السفارة المصرية كانت قد قامت فور تلقيها تلك المعلومات، بتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المسؤولين القبارصة، الذين أبدوا من جانبهم كل التعاون والاهتمام، وعلى رأسهم وزراء الخارجية والداخلية والصحة والزراعة ورئيس جهاز الشرطة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان