إعلان

أجادوا الحاسب الآلي دون مرافق.. تكريم 11 طالبًا من ذوي الإعاقة بجامعة سوهاج

01:18 م الثلاثاء 06 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

كرم الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، 11 طالبًا وطالبة من مركز نور البصيرة للطلاب ذوي الهمم بالجامعة، لتمكنهم من استخدام مهارات الحاسب الآلي والكتابة دون مرافق.

وقال "عزيز" في تصريحات اليوم الثلاثاء، إن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا باحتياجات الطلاب ذوي الإعاقة، وإزالة العوائق التي تحول دون مشاركتهم وإدماجهم في المجتمع، معربًا عن سعادته بوجود مركز خاص بهذه الفئة من الطلاب داخل الحرم الجامعي.

وقال الدكتور عماد الصوينع، مدير مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج، إنه جرى الاحتفال بعدد 11 طالبًا من الخريجين من الطلاب ذوي الإعاقات البصرية والحركية منهم 8 من كلية الآداب، و3 من كلية الحقوق.

وأضاف "الصوينع" أن الطلاب المشار إليهم تمكنوا من استخدام مهارات الحاسب الآلي والكتابة بدون مرافق، مشيرًا إلى أن ذلك أتاح لهم الفرصة للالتحاق بقطاع الدراسات العليا لاستكمال مسيرتهم التعليمية.

جدير بالذكر أنه شهد حفل التكريم كل من المحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، والدكتور أحمد جلال والمحاسب عفت حلمي أمناء الجامعة المساعدين، والدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة، الدكتورة سلمى عبدالمنعم نائب مدير المركز، وعدد من ذوي الطلاب المكرمين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان