إعلان

محافظ الإسكندرية: فتح المجازر الحكومية أمام أضاحي المواطنين بالمجان خلال العيد

11:52 ص الإثنين 05 يوليو 2021

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، فتح كافة المجازر الحكومية بالمحافظة بالمجان أمام المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي مع توقيع الكشف عليها قبل وبعد الذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك حتى رابع أيام العيد.

وأكد المحافظ في بيان صادر عنه اليوم، على تشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.
ووجه المحافظ مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة للتأكد من سلامة المعروض، مشددا علي مدير مديرية الطب البيطري بتجهيز كل المجازر التابعة للمديرية للعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد.

وشدد الشريف على حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وعدم إعاقة حركة المرور.

وأكد الشريف، على التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة؛ موجها رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بالشارع لرصد الشوادر المخالفة مع تكثيف حملات النظافة .
بدوره أوضح الدكتور يوسف شباط مدير مديرية الطب البيطري، انه سيجرى زيادة أعداد الأطباء البيطريين للعمل بالمجازر لضمان حسن سير العمل عن طريق انتداب أطباء بيطريين من مختلف إدارات المديرية طوال أيام عيد الأضحى المبارك.
وأشار إلى أن المجاز الحكومية بالمحافظة هي "المجزر الآلي للحوم بزاوية عبد القادر بمنطقة العامرية، ومجزر أبو قير للحوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان