إعلان

بعد توجيهات الرئيس.. تفاصيل استحداث وحدة لـ"التضامن الاجتماعي" بجامعة الإسكندرية

11:33 ص الأحد 25 يوليو 2021

الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، عن استحداث وحدة تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بالجامعة، مقرها مركز طه حسين بكلية الآداب، استجابة لرؤية مصر 2030، وتوجيهات الرئيـس عبد الفتـاح السيسي، بالتركيز على بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة له، وخطة وزارة التضامن الاجتماعي للتوسع في أنشطتها الخدمية والتنموية.

وأوضح قنصوه، إن الوحدة ستقوم بتنفيذ مجموعة من الخدمات للطلاب والعاملين والخريجين، وذلك من خلال الأنشطة المتعلقة بالتمكين الاقتصادي، وبرامج بناء الشخصية، وتعمل من خلال المحاور والأهداف التى وضعتها الوزارة من خلال عدة محاور.

وأشار قنصوه، إن المحور الأول متعلق بالتنمية وبناء الشخصية من خلال مجموعة الأنشطة والبرامـج التي تنفذها الوزارة مثل وعي و" كفاية 2 " والتوعية بخطورة الإدمان والصحة الإنجابية والعنف الأسري وتقبل الآخر والحوار البناء وتنفيذ المبادرة الرئاسية "مودة".

وأضاف، إن المحور الثاني خاص بالحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي من خلال تقديم المساعدات للطلاب ورعاية الطلاب من ذوي الهمم والتكفل بمصروفاتهم وتوفير الأجهزة التعويضية لهم بالمجان كذلك توفير رفيق للمعاق إذا كانت حالته تستدعي ذلك من شباب الخدمة العامة.

وتابع إنه هذا المحور يتضمن كذلك تقديم استشارات نفسية واجتماعية للطلاب وممارسة الأنشطة التوعوية لصندوق الإدمان وعلاج من وقعوا فريسة للإدمان بالمجان في المراكز العلاجية التابعة للصندوق بالمحافظات.

واستطرد: أما ما يخص التمكين الاقتصادي فيتم من خلال مساعدة الطلاب والخريجين والعاملين في الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في الحصول على مشروعات صغيرة حسب الإجراءات المتبعة من بنك ناصر الاجتماعي.

وأشار رئيس الجامعة، إلى إن المحور الثالث يتعلق بتحسين مشاركة الطلاب في أعمال التطوع والعمل العام وتنمية خبراتهم من خلال الأنشطة والبرامج التي تنفذها وزارة التضامن لخدمة المجتمعات التي تحيط بالجامعة أو من خلال البيئات الأساسية لهم ومحاولة تسويقها داخل المجتمعات المحلية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان