إعلان

صور.. ذبح وتوزيع 200 رأس ماشية على الأسر الأكثر احتياجًا في أسيوط

05:07 م الجمعة 23 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلنت مديرية الطب البيطري في أسيوط، اليوم الجمعة، ذبح 203 رؤوس من الأبقار داخل المجازر الحكومية المنتشرة على مستوى المحافظة.

وقال الدكتور ممدوح بداري مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، إنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسيوط، اللواء عصام، تقرر العمل في جميع مجازر المحافظة طوال الـ 24 ساعة بحيث يكون ذبح المواشي والأضاحي خلال أيام العيد.

وأضاف الدكتور عصام جورجي، مدير مجزر أسيوط ببني غالب، أنه جرى استقبال الأضاحي وذبحها مجانًا، بعد إجراء الكشف البيطري عليها من خلال الأطباء البيطريين المتواجدين بالمجازر.

وأشار مدير مجزر أسيوط، إلى بعد انتهاء الكشف الطبى عليها يجرى مرحلة الذبح حسب الشريعة الإسلامية وبعدها مرحلة السلخ والتجويف وكافة مراحل التي يشرف عليها الأطباء البيطريين داخل المجزر، وفى النهاية يقوم أحد العمال بالمجزر بختم اللحمة لكى يجرى إثبات إنها ذبحها بشكل رسمى.

وقال محمد فراج مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسيوط، إنه جرى عقد الاجتماع السنوي لصكوك الاضحى مع الجمعيات الشريكة، مشيرًا إلى ذبح وتوزيع 203 عجل خلال ايام عيد الاضحى المبارك.

وأشار مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسيوط، إلى استكمال الفعاليات وفقا للاحتياجات، على أن جرى الذبح بمجازر المحافظة وتحت إشراف مديرية الطب البيطرى على أن يجري التوزيع على الأسر المستحقة من خلال الجمعيات الأهلية بتلك القرى وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان