إعلان

محافظ الجيزة: إلغاء إجازات العاملين بأجهزة المرافق للتعامل مع أي أحداث طارئة

02:03 م الإثنين 19 يوليو 2021

محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

انتهت محافظة الجيزة من كل التجهيزات والاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وجود كامل للقوة البشرية وإلغاء الإجازات للعاملين بأجهزة المرافق والعمل الميداني؛ لضمان عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين والتعامل السريع مع أي أحداث طارئة.

وأضاف راشد: في قطاع التموين تقرر إلغاء الإجازات لجميع المفتشين والمشرفين بمحافظة الجيزة، وتنفيذ خطة لفرض الرقابة على الأسواق من خلال تشكيل 20 لجنة لمتابعة حركة توريد الأقماح بالشون والمطاحن والتأكد من إنتاج دقيق عالي الجودة، والمرور على المخابز والتأكد من إنتاجها خبزًا مطابقًا للمواصفات وتمشيط الأسواق، والتأكد من بيع المحلات لسلع صالحة للاستهلاك وصرف البدالين التموينيين المقررات المستحقة للمواطنين بالمواعيد المحددة وتداول مستودعات الأنابيب ومحطات تموين السيارات للأسطوانات والغاز والبنزين بالسعر الرسمي دون مغالاة وفحص الشكاوى وإزالة أسبابها من خلال غرف العمليات الرئيسية والفرعية بمختلف إدارات التموين بالمحافظة.

واستطرد محافظ الجيزة: في قطاع الصحة وجه محافظ الجيزة مديرية الشؤون الصحية بضرورة وجود الأطقم الطبية والتمريض طوال أيام العيد بالمستشفيات والوحدات الصحية؛ لمواجهة أي أحداث طارئة وتقديم الرعاية اللازمة للمرضى.

وشهد قطاع الطب البيطري بمحافظة الجيزة إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، بالإضافة إلى تعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين بالكشف عن اللحوم؛ لضمان جودتها، بالإضافة إلى تزويد المجازر بالأختام والمادة السرية وأدوات النظافة وإنهاء أعمال الصيانة اللازمة.

وقرر المحافظ إلغاء الإجازات للعمال والسائقين والمشرفين في قطاعات النظافة والحدائق والجراجات والورش والمحطات الوسيطة بالوراق والمريوطية وكرداسة وأوسيم ومجمع القمامة العمومي بشبرامنت ومناولة كرداسة ومناولة البراجيل؛ لعدم تأثر مجهودات رفع المخلفات مع تحفيزهم ماديًّا؛ لتفانيهم في العمل، بالإضافة إلى متابعة أعمال شركات الجمع السكني والنظافة للتأكد من قيامها بالأعمال على أكمل وجه دون تأثر.

ولفت راشد إلى أنه تم تكليف هيئة النظافة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المجازر المخصصة للذبيح وتخصيص حملة مركزية بسعة 20 معدّة نظافة؛ لسرعة التوجه بالمناطق الساخنة.

وأكد محافظ الجيزة، في ما يخص قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي قد شكلت غرف طوارئ لمتابعة سير العمل بالمحطات وشبكات المياه والصرف الصحي لمتابعة الضغوط وتوفير الكميات اللازمة من مياه الشرب للمواطنين، بالإضافة إلى القيام بأعمال التطهير لمطابق الصرف الصحي ومحطات الرفع والمعالجة لمواجهة أية مشكلات تنتج عن زيادة الاستهلاك للمياه.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بإجراء متابعات ميدانية على مدار 24 ساعة خلال إجازة عيد الأضحى؛ لرصد أية حالات بناء مخالف والتعامل الفوري معها واتخاذ الإجراءات القانونية.

وتابع المحافظ: بالإضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري والأجهزة الأمنية؛ للتأكد من جودة وسلامة الأغذية واللحوم بمحلات الجزارة والمطاعم والأسواق والشوادر وثلاجات وأماكن عرض وحفظ المنتجات الغذائية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان