إعلان

بالفيديو.. "هوجان" أضخم تيس في مصر وزنه 180 كيلوجرام

09:16 م الجمعة 16 يوليو 2021

أضخم تيس في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- أحمد نصرة:
لم يجد الحاج رمضان عبية أفضل من اسم "هوجان" ليطلقه على "تيس" بالغ الضخامة من النوع القبرصي، نسبة إلى المصارع الشهير تيري جين بوليا، المعروف بلقب هوجان والذي ذاع صيته نهاية القرن الماضي.

يبلغ وزن التيس "هوجان" نحو 180 كيلو، وعمره 3 سنوات، ويقول مالكه أنه الأضخم حاليًا في مصر من هذه السلالة، والأكثر خشونة ويقصد بذلك ضخامة وعرض منطقة الظهر.

ويقول الحاج رمضان: "الغرض الأساسي من اقتناء هذه الأنواع ليس ذبحها والحصول على لحمها، ولكن تربيتها كهواية والحصول على سلالات نقية ونادرة منها، ورغم ذلك يمكن لهذه الأنواع أن تشكل قيمة اقتصادية ممتازة أفضل بكثير من الماعز البلدي لتفوقها في الحجم واللحم".

ومن والده "رمضان" ورث "محمد" الذي يدرس بالسنة الأخيرة في كلية الطب البشري هذه الهواية، ويقول: " كان أبي يخشى أن تشغلني هذه الهواية عن دراستي، ولكنني وعدته بتحقيق رغبته في الالتحاق بكلية الطب وقد كان".

ويضيف محمد: "هناك عوامل تتحكم في سعر الماعز بعضها يتعلق بالحجم والبعض الآخر بنقاء الدم، وفي بعض الأحيان يصل سعر التيس إلى 60 ألف جنيه".

ويستطرد: "ربما تكون أسعار القبرصي صادمة للبعض عندما يقارنها بأسعار الماعز البلدي، ولكن المتمرسون في هذه الهواية يعلمون قيمة ما يشترونه، ويربحون من ورائه بعد بيع الإنتاج".

رابط الفيديو

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان