إعلان

محافظ أسوان: 454 مشروعًا في قرى حياة كريمة بـ11.5 مليار جنيه

01:23 م الجمعة 16 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن قصص النجاح التي سطرها أكبر مشروع تنموي في تاريخ مصر الحديثة، للتطوير الشامل لقرى الريف المصري "حياة كريمة"، يعكس الرؤية الثاقبة والإصرار والعزيمة التى تتحلى بها القيادة السياسية.

وذلك من أجل تحويل حياة ملايين المواطنين في قرى الريف المصري إلى واقع مختلف وحياة كريمة وإنسانية في الجمهورية الجديدة، التي دشنها الرئيس السيسي لتحسين مستوى المعيشة والارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.

وكشف اللواء أشرف عطية عن أن المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري على مستوى 31 قرية رئيسية و100 قرية فرعية و315 كفر ونجع وعزبة بمركز كوم أمبو وأدفو ونصر النوبة، وصلت حتى الأن إلى 454 مشروع بتكلفة تقديرية 11.5 مليار جنيه.

لافتا إلى أن هذه المشروعات موزعة على قطاعات الأبنية التعليمية بواقع 60 مشروع، وأيضاً 39 مشروع للهيئة القومية لمياه الشرب، و49 مشروع لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، و77 مشروع للصحة، بجانب 54 مشروع لقطاعات الري والطب البيطري والبريد، بالإضافة إلى إنشاء 30 مجمع خدمي، و28 مركز شباب، و14 وحدة إسعاف ومطافئ وبيطرية ومجزر، فضلاً عن تنفيذ 31 مشروع للكهرباء، مع إنشاء 72 كوبرى على ترع ومصارف مائية .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان