إعلان

"تغيبت عن لقاء السيسي لهذا السبب".. قصة "الأسطى فايزة" بعد عرض صورتها أمام الرئيس

10:02 ص الجمعة 16 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لقطات حول عرض صورة لسيدة في العقد الرابع من عمرها، تعمل سائق نقل ثقيل، وتقيم في قرية القصابي، التابعة لمركز سيدي سالم في كفر الشيخ، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، في افتتاح فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري.

"ماكنتش متوقعة إن صورتي تظهر قدام الرئيس السيسي.. فرحانة إن مبادرة محترمة زي دي بتعرض نماذج الكفاح أمام الرئيس".. بتلك الكلمات عبرت فايزة حلوسة، سائق سيارة نقل ثقيل، خلال حديثها لـ"مصراوي"، عن سعادتها بعد عرض صورتها الشخصية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر.

أكدت الأسطى فايزة، أنها كانت إحدى السيدات المدعوات لحضور المؤتمر، من المبادرة، لكن بسبب ظروف عملها في قيادة السيارة النقل، والترحال على الطرق حال دون ذلك، ما جعلها تشعر بالحزن، نظرًا لأن أمنيتها كانت حضور أي مؤتمر يحضره الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولفتت إلى أنها بسبب ظروف عملها لم تشاهد المؤتمر عبر أي وسيلة إعلامية، وهو السبب ذاته الذي حال دون حضورها المؤتمر نفسه، ولكنها فوجئت بالعديد من أصدقائها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ينشرون لقطات من عرض صورتها في مؤتمر حياة كريمة ويتحدثون عن كفاحها أثناء فعاليات المؤتمر أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يذكر أن الأسطى -فايزة عبده حسن حلوسة- تبلغ من العمر 44 عامًا، من أبناء قرية القصابي، التابعة لمركز سيدي سالم في كفر الشيخ، تعمل سائق سيارة نقل ثقيل، ونشأت في أسرة فقيرة مكونة من 9 أفراد، الأب، والأم، و6 بنات، وولد واحد، وتحملت المسؤولية وعمرها 11 عامًا.

عملت الأسطى فايزة وهي في تلك السن فى مهن متعددة بدأت بالزراعة لجني القطن، وشتل الأرز، ومصانع الطوب، فكانت تنقل الطوب فوق رأسها، وتُحمله على السيارات، وفي المعمار تحمل مواد البناء المخلوطة، وتصعد بها على السقالات، وكذا عملت مساعدة فى بناء المنازل.

يعود عملها في مهنة قيادة سيارات النقل عندما بدأت مساعد سائق "تباعة" على سيارة أحد أصحاب مصانع الطوب التي كانت تعمل في مصنعه، وتعلمت قيادة السيارات، منها السيارات الجامبو، وقادتها فى مصنع الطوب، وكانت تتنقل بين قرى محافظة البحيرة، وعدد من أحياء الإسكندرية، ويبدأ عملها من الساعة 3 فجرًا إلى الرابعة عصرًا، وربما أكثر من ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان