إعلان

الانتهاء من مشروع إضاءة مضمار الهجن الدولي في شرم الشيخ- صور

09:33 ص الخميس 15 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

أنهت محافظة جنوب سيناء، منظومة الإضاءة الليلية بمضمار الهجن الدولي في مدينة شرم الشيخ، ليصبح أول مضمار دولي للهجن مضاء ليلًا على مستوى العالم.

وقال اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، إن المشروع جرى عرضه على الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة لدراستها، وأعجب بها وأعلن اعتمادها.

وجرى استخدام طرق غير تقليدية وغير مكلفة لإنارة المضمار، و ذلك باستخدام خوارج الأسفلت من تطوير الطريق الدائري، وفرمة وتكسية الطرق الترابية المعدة للسيارات المرافقة للهجن، وسيارات البث والتصوير التليفزيوني، والمعلقين، والإسعاف، والتأمين، بعرض 5 أمتار وطول 6 كيلومترات.

كما جرى استخدام المواسير والبلدورات القديمة المتهالكة، بعد إعادة تدويرها وطلائها، واستخدام الأعمدة القديمة، بعد رفع كفائتها من خلال طلائها وغرسها بطول المضمار، وتوصيل الكهرباء بها، ليصبح المضمار مستعد لإقامة مسابقات دولية ليلية.

وأضاف رئيس المدنية، أن جرى غرس 300 نخلة مثمرة حول المضمار، وإنشاء 2 بوابة لسباقات 3 كيلو مترات، وسباقات 5 كيلو متر، ليصبح المضمار جاهز لجميع السباقات.

وأكد أنه جرى البدء في إنشاء المستشفى البيطري بالمضمار لعلاج الهجن، وإنشاء قرية للتراث البدوي خلف المنصة لعرض المنتجات البدوية والسيناوية، وإقامة معارض دولية على هامش السباقات، فضلًا عن تطوير شامل للمنصة الرئيسية وتزويدها بأحدث الأجهزة الإلكترونية، والشاشات، وأجهزة التكييف، لتكون جاهزة لاستقبال كافة الضيوف من أنحاء العالم.

وأعلن أنه سيجري الانتهاء من هذه الأعمال خلال هذا العام، ومن المقرر افتتاح أعمال التطوير في الذكرى الثانية لافتتاح المضمار وتحديدًا في 16 يناير 2022.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان