إعلان

ابتكر جهازًا يكشف ويُعالج تلوث المياه.. الرابع على العالم في مسابقة "آيسف" يتحدث لـ"مصراوي" - فيديو

09:06 م الخميس 03 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

حصد عمر البحيري المركز الأول على مستوى العالم العربي وأفريقيا، والرابع على مستوى العالم في مجال الهندسة البيئية، بمسابقة "آيسف" والتي انتهت منتصف مايو المنقضي.

وقال عمر البحيري، الطالب في الصف الثالث الثانوي بمدرسة أبو بكر الصديق المشتركة، في حواره لموقع "مصراوي"، إن المشروع الذي تقدم به هو جهاز لكشف تلوث المياه ومراقبة جودتها ومعالجتها. وأوضح أن تلوث المياه يتسبب في أمراض خطيرة للإنسان منها الفشل الكلوي، حيث يموت حوالي مليون ونصف المليون طفل سنويا بسبب تلوث المياه.

وأشار البحيري، إلى أن الجهاز يشمل توجيه مسار المياه إلى المعالجة أو تأهيلها لتكون صالحة للمعالجة والاستفادة منها، مبينا أن التحدي الأكبر أمامه هو أن يصبح المنتج النهائي بسعر مخفض وفي متناول أيدي الجميع، وذات كفاءة عالية.

ويحلم "عمر" بأن يلتحق بكلية الهندسة ليواصل ابتكاراته ويصقل موهبته، فضلا عن تعرفه على أدوات وعلوم تكنولوجية أكثر تطورا، خصوصا في حال السفر إلى جامعات دولية.

وأعرب عن سعادته عقب سماعه نبأ فوزه بالمركز الرابع عالميا، مؤكداً أنه يسعى للمشاركة كل عام في مسابقات دولية للبحث العلمي، لافتا إلى أنه يمارس هواية ركوب الدراجات وحصد المركز الأول على مستوى محافظة دمياط في المسابقة التي جرى تنظيمها قبل أشهر قليلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان