إعلان

بتكلفة 25 مليون جنيه.. إطلاق مشروع الهوية البصرية ببئر مسعود بالإسكندرية (صور)

06:03 م الثلاثاء 29 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أطلق محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف، اليوم الثلاثاء، إشارة بدء تنفيذ مشروع الهوية البصرية لمنطقة بئر مسعود بتكلفة 25 مليون جنيه في غضون 6 أشهر.

يأتي المشروع كبداية لتنفيذ مشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية، والذي يجري بالتنسيق مع الجامعة الألمانية بالقاهرة، وذلك في ضوء التكليف الرئاسي بتعميم مبادرة الهوية البصرية بجميع المحافظات.

جاء ذلك في حضور كل من الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، وفريق تنفيذ مفردات الهوية البصرية بمحافظات مصر.

وقال المحافظ غن اختيار منطقة بئر مسعود لبدء تنفيذ مشروع الهوية البصرية يأتي نظرصا لأهمية المنطقة التراثية والتاريخية، مشيرصا أن المشروع يشمل التطوير الحضري للمنطقة باستخدام مجموعة من العناصر التي تتماشي مع هوية الإسكندرية.

وأوضح الشريف أنه من المقرر استكمال مشروع الهوية البصرية على طول الكورنيش بالكامل، إذ سيجري توحيد شكل بوابات الشواطئ، ومواقف الأتوبيسات والبارجورات وغيرها.

وأضاف المحافظ أن هذا المشروع يهدف إلى إظهار الإسكندرية بشكل جديد يجمع بين عراقة الماضي وأصالة الحاضر، بإعداد تصاميم حديثة نابعة من تاريخ وحضارة المدينة وتراثها العريق.

كانت محافظة الإسكندرية وقعت بروتوكول تعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة في فبراير 2020، ثم عكف فريق العمل على مدار عام كامل لوضع التصميمات النهائية للمشروع.

وفي فبراير 2021 جري استلام وثيقة حقوق الملكية الفكرية الخاصة بمشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية، تلاها توقيع بروتوكول نهائي، للبدء في تنفيذ المشروع. ​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان