إعلان

نقيب صيادي البرلس: إنشاء "مكتب سلامة السفن" في كفر الشيخ يحارب الاستغلال

03:29 م الإثنين 28 يونيو 2021

النائب سيد شمس الدين مع نقيب صيادي البرلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشف محمد شرابي، نقيب الصيادين بمركز البرلس في كفر الشيخ، اليوم الاثنين، فوائد إنشاء وفتح "مكتب الهيئة المصرية لسلامة السفن، والملاحة البحرية"، بميناء البرلس.

أكد نقيب الصيادين بمركز البرلس في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن هناك عدة فوائد لأصحاب السفن، والمراكب الآلية بميناء البرلس، وراء إنشاء "مكتب لسلامة السفن والملاحة البحرية"، في مقدمتها: "محاربة استغلال أصحاب المراكب، من مافيا تراخيص المراكب المسمين بالسماسرة، وكذا للتيسير على الصيادين، والعاملين بالميناء".

أوضح أن عملية إنهاء التراخيص، وما يتعلق بالمستندات الخاصة بالمراكب الآلية، في ميناء البرلس يكون في مكتب سلامة السفن بمحافظة دمياط، ما أدى إلى ظهور مافيا إنهاء إجراءات تلك التراخيص، وأصبح كل صاحب مركب مضطرًا لأن يحرر توكيلًا لهؤلاء من أجل إنهاء، وقضاء مصالحه.

ولفت إلى أن عددًا من أصحاب المراكب وقعوا ضحايا لمافيا إنهاء تراخيص المراكب، من خلال حدوث تزوير في بعض الأوراق، والمستندات الخاصة بهم، وعندما يجري إنشاء، وفتح "مكتب لهيئة سلامة السفن"، أو تخصيص مندوبين للهيئة نفسها في ميناء البرلس، سوف يكون العمل في إطار قانوني، مع تحقيق الالتزام التام للوائح، والقوانين المعمول بها في مهنة الصيد.

وقال شرابي إنه وفقًا لذلك سوف يجري إخطار اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، خلال ساعات قليلة عن طريق النائب سيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، في طلب رسمي بشأن تحرير المحافظة خطابًا رسميًا يوجه إلى الهيئة المصرية لسلامة السفن، والملاحة البحرية، من أجل سرعة التجهيزات الخاصة بمكتبها الذي جرى تقديم إنشائه، وفتحه بميناء البرلس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان