إعلان

قنصل الصين: 14 مليار دولار حجم التجارة مع مصر رغم جائحة كورونا

09:55 م الخميس 24 يونيو 2021

جياو لي ينغ - قنصل عام الصين بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قالت قنصل عام الصين بالإسكندرية، جياو لي ينغ، إن الصين أصبحت الدولة الأكثر نشاطًا والأسرع نموًا للاستثمار في مصر في السنوات الأخيرة، لافتة إلى أنه رغم جائحة كورونا إلا أن العلاقات بين البلدين كانت مستقرة على كافة الأصعدة.

وأضافت في تصريحات صحفية، خلال مؤتمر عقد بمقر القنصلية العامة الصينية، اليوم الخميس، بحضور فكري عبدالسلام نقيب الصحفيين بالإسكندرية، وعدد من أعضاء مجلس النقابة الفرعية، أن الصين حافظت على مكانتها باعتبارها الشريك التجاري الأكبر لمصر لمدة 8 سنوات على التوالي.

وتحدثت "ينغ" عن أحدث الإحصائيات التي تعكس النمو الاقتصادي بين البلدين، قائلة إن إجمالي حجم التجارة الثنائية بين الصين ومصر لعام 2020 بلغ 14.57 مليار دولار أمريكي، بزيادة سنوية قدرها 10%.

وأوضحت أن إجمالي التجارة الثنائية بين الصين ومصر خلال الربع الأول من عام 2021، بلغ 4.18 مليار دولار أمريكي، بزيادة سنوية 32.1٪ مقارنة بنفس التوقيت في العام الماضي، فيما تجاوزت الاستثمارات الصينية التراكمية في مصر 7.7 مليار دولار أمريكي.

وأشارت إلى أنه خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت قيمة الاستثمار الصيني المباشر الجديد في مصر 83 مليون دولار أمريكي، بزيادة حادة بلغت 134٪.

وعن المشروعات التي تنفذ في مصر بمشاركة صينية، قالت "ينغ": إن المشاريع الكبرى تسير بشكل سلس مثل مشروع منطقة السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري الصيني- المصري وبناء منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع مجمع الأبراج بمدينة العلمين الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان