إعلان

فيديو.. كامل الوزير يصطحب أحمد موسى في جولة مشروعات النقل بأسيوط

09:09 م الخميس 24 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

اصطحب الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الإعلامي أحمد موسى، في جولة تفقدية بمحافظة أسيوط لإبراز حجم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في كافة مجالات وزارة النقل.

تفقد وزير النقل الفريق المهندس كامل الوزير، اليوم الخميس، برج إشارات مزلقان محطة السكك الحديدية بديروط بمحافظة أسيوط الإلكتروني بعد تطويره ودخولهة الخدمة.

واستمع وزير النقل لشرح عن مشروع تحديث نظم الإشارات السكك الحديدية على خط "بني سويف- أسيوط" والذي يهدف المشروع إلى استبدال النظام الحالي "الميكانيكي" بأخر الكتروني حديث مما يؤدي إلى زيادة معدلات السلامة والأمان وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات للحد من الحوادث على خطوط السكة الحديد.

كما يسهم في تقليل فترة التقاطر بين القطارات، ومتابعة حركة مسيرة القطارات لحظة بلحظة وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات.

ويتكون برج إشارات ديروط الإلكتروني من برج إشارات رئيسي وعدد 2 برج ثانوي ويتحكم برج إشارات ديروط في عدد 66 سيمافور ضوئي و8 مزلقانات تعمل أتوماتيكيا.

كما تفقد أعمال تنفيذ مشروع إنشاء محور ديروط، الرابط بين طرق "الصحراوي الشرقي والصحراوي الغربي والزراعي" بتكلفة 1.7 مليار جنيه.

ومحور ديروط يجري تنفيذه بطول 15.6 كيلومتر وعرض 21 مترًا، ويتكون من 5 كباري و7 أنفاق، منها كوبري على النيل بطول 1000 متر، وكوبري على السكة الحديد بطول 630 مترًا، أعلى طريق أسيوط سوهاج الزراعي، وسكة حديد "القاهرة- أسوان" وترعة الإبراهيمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان