إعلان

قنصل الصين: مصر أكبر دول إفريقيا المتعاونة في إنتاج لقاح كورونا

03:48 م الخميس 24 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

ثمنت قنصل عام الصين بالاسكندرية، جياو لي ينغ مبادرة حياة كريمة، لافتة إلى أن بلادها تنفذ مبادرات مشابهة لمكافحة الفقر وتوفير أفضل سبل الرعاية لمواطنيها.

وقالت "ينغ": الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق مبادرة حياة كريمة، وهذا مشابه لمبادرات صينية لمكافحة الفقر، ومن الممكن أن نتشارك الخبرات لمساعدة بعضنا البعض.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي بمقر القنصلية العامة الصينية، بحضور نقيب صحفيين الإسكندرية، فكري عبدالسلام، أن مصر شهدت تطورات كبيرة وملحوظة خلال السنوات الأخيرة على مستوى المشروعات القومية والتي تضمنت تطوير البنية التحتية والطرق والإسكان، متابعة: "نشعر بالفخر لرؤية هذه التطورات".

وعن التعاون المشترك لمواجهة وباء كورونا، لفتت إلى أن مصر أصبحت الدولة الأولى في إفريقيا التي تتعاون مع الصين في إنتاج اللقاح محليًا، وأصبحت العلاقات بين مصر والصين نموذجًا يحتذى به للتعاون.

وأكدت استعداد بلادها للتعاون بشكل قوي مع مصر لتنفيذ التوافق التام الذي توصل إليه رئيسي البلدين، وتكثيف التبادلات الشعبية ومواصلة إثراء الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجانبين.

وأضافت أنه في عام 2020، بلغ حجم التجارة الثنائية بين الصين ومصر 14.57 مليار دولار أمريكي، بزيادة سنوية قدرها 10٪. وفي الربع الأول من هذا العام، بلغ إجمالي التجارة الثنائية بين الصين ومصر 4.18 مليار دولار أمريكي، بزيادة سنوية 32.1٪ مقارنة مع نفس الوقت في العام الماضي.

وتابعت :حافظت الصين على مكانتها كأكبر شريك تجاري لمصر لمدة 8 سنوات علي التوالي، وجرى الترحيب بالبرتقال والعنب والتمور وغيرها من المنتجات الزراعية عالية الجودة في السوق الصينية، وتجاوزت الاستثمارات الصينية التراكمية في مصر 7.7 مليار دولار أمريكي، وفي الربع الأول من هذا العام، بلغ الاستثمار الصيني المباشر الجديد في مصر 83 مليون دولار أمريكي، بزيادة حادة بلغت 134٪.

وأشارت إلى أن المؤتمر الصحفي يأتي على هامش الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، قائلة إن الحزب يلعب دورًا مهما في تنمية الصين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان