إعلان

1430 فصلا.. إنشاء 77 مدرسة بتكلفة 550 مليون جنيه بالإسكندرية- صور

02:32 م الإثنين 14 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

أعلن المهندس هشام عطية، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، الانتهاء من إنشاء 43 مدرسة بإجمالي 881 فصلا خلال العام الحالي، وذلك بتكلفة 332 مليون و572 ألف جنيه.

وقال عطية، في بيان صادر عن محافظة الإسكندرية، إن تلك المدارس موزعة على 7 أحياء بالمحافظة هي "المنتزه، شرق، وسط، العجمي، غرب، العامرية، برج العرب".

وأشار إلى أن هيئة الأبنية التعليمية تعمل حاليا على إنشاء ٣٤ مدرسة أخرى بإجمالي 552 فصلا بتكلفة تقدر بـ ٢١٧ مليون و٥٧٨ ألف جنيه، وذلك بـ ٦ أحياء هي "المنتزه، شرق، وسط، العجمي، العامرية، برج العرب".

وأضاف عطية، أن الوزارة تسعى لتخفيف الكثافة الطلابية في الفصول وإتاحة مناخ تعليمي مناسب للطلاب، لافتا إلى الانتهاء من أعمال الصيانة في ٣٨ مدرسة خلال العام الحالي.

وأوضح مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالإسكندرية، أنه جاري العمل على صيانة ١١ مدرسة أخرى بالمحافظة، منوها أن إجمالي التكلفة المقررة لصيانة ٥١ مدرسة هي ٧٢ مليون جنيه.

ومن جانبه، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تتوسع في بناء مدارس جديدة وزيادة أعداد الفصول، للحد من حدوث أي تكدس لاسيما في المناطق الأشد احتياجا لوجود مدارس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان