إعلان

مع تطبيق قرارات الغلق.. أصحاب المحال التجارية بالفيوم: "كورونا خربت بيوتنا"

06:06 م الخميس 06 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:

تباينت ردود أفعال أصحاب المحال التجارية في الفيوم بعد قرارات رئيس مجلس الوزراء والخاصة بمواعيد غلق المحلات التجارية والمطاعم ومنع الاحتفالات بكافة صورها.

فى البداية قال هشام صوان، صاحب محل لصيانة و اكسسوارات أجهزة المحمول: "مش هتفرق كتير، كدة كدة الحال واقف والناس معهاش فلوس، واحنا بنقفل محلاتنا فى العاشرة مساءا، وتقديم موعد الإغلاق ساعة مش هيفرق"، مشيرا إلى أن القرار سيخفف من الحركة بالشوارع التجارية بمدن المحافظة: "كده كده كورونا خربت بيوتنا".

فى حين قال مجدي حبيشي "صاحب محل ملابس أطفال": إن حرارة الجو وصيام تسببا في منع المواطنين من النزول للشراء قبل الأفطار، وأنهم كانوا ينتظرون الساعات التى تعقب الإفطار للشراء، لكن بعد ضيق الوقت ستتأثر حركة الشراء خلال الأسبوع الذي يسبق عيد الفطر المبارك.

وأضاف إبراهيم مصطفى"صاحب عربة فول": القرار الخاص بمنع عمل المطاعم يؤثر علينا، حيث كنا ننتظر فترة ما بين الإفطار والسحور لنقوم بيع الفول للزبائن الذين يأتون إلينا، ولا نستطيع توصيل الفول للزبائن من خلال نظام الدليفرى، خاصة أن زبائننا من البسطاء الذين لا يزيد حجم مشترياتهم عن 5 جنيهات، وأن متعهد توصيل الطلبات للمنازل بنظام الدليفرى يتقاضى 10 جنيهات خلال المشوار الواحد.

وأشارت نورا السيد محمود "مدرسة" إلى أن قرارات الحظر الأخيرة جاءت فى الوقت المناسب وذلك بعد زيادة نسبة الإصابات بفيروس كورونا، فضلا عن وجود وفيات بشكل يومي ناهيك عن المصابين بالمنازل والذين لم يعلنوا عن إصابتهم.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إنه سيطبق إجراءات غلق المحال التجارية والمطاعم ومنع الاحتفالات بكل حزم وأن هناك حملات بشكل مستمر ستجوب القرى قبل المدن لمنع تزاحم المواطنين ومنع جلوسهم فى المقاهي والمطاعم خلال فترة الحظر، وأن جرى تكليف رؤساء المدن والقرى بمتابعة تنفيذ قرارات رئيس الوزراء بالتعاون مع أجهزة الأمن.

فيديو قد يعجبك: