إعلان

"الزراعة": ١١٩ مليون جنيه لتمويل ٢٣ مركزًا لتجميع الألبان في ١٠ محافظات

03:22 م الأحد 30 مايو 2021

المهندس مصطفى الصياد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أعلن المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اعتماد اللجنة التنسيقية لإدارة المشروع القومي لمراكز تجميع الألبان، برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مبلغ ١١٩ مليون جنيه جديدة لتمويل ٢٣ مركز تجميع ألبان في ١٠ محافظات.

وأوضح الصياد، في بيان له اليوم الأحد، أنه بذلك يصبح إجمالي ما تمت الموافقة على تمويله نحو ٢٥٣ مليون جنيه، يستفيد منها ٩٧ من أصحاب مراكز تجميع الألبان.

وأشار نائب الوزير إلى أن اللجنة اعتمدت البيان المقدم من البنك الزراعي المصري، لعدد ٢٣ مركز تجميع ألبان في محافظات: البحيرة، الغربية، المنوفية، الشرقية، الفيوم، الإسماعيلية، سوهاج، الأقصر، دمياط، بني سويف، لافتًا إلى أن إجمالي التمويل الجديد الذي تم اعتماده لهذه المراكز، بلغ نحو ١١٩ مليونًا و٦٣١ ألف جنيه، يشمل تطوير المعدات، والإنشاءات، والسيارات المجهزة، والأدوات اللازمة لعملية التشغيل المطور.

وأوضح الصياد أن الاهتمام بإنشاء مراكز تجميع ألبان جديدة في أماكن تمركز صغار مربي ماشية ومنتجي الألبان وكذلك رفع كفاءة وتطوير مراكز تجميع الألبان القائمة بقروض بنكية ميسرة طبقًا للمواصفات القياسية لتواكب المعايير الدولية، يسهم في توفير ألبان جيدة للاستهلاك الطازج أو التصنيع، فضلًا عن فتح آفاق جديدة لتصدير منتجاتنا اللبنية إلى الخارج؛ مما يؤدي إلى تحسين العائد من إنتاج الألبان لصغار المربين.

وقال طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إنه يتم التنسيق بين وزارتَي الزراعة والإنتاج الحربي لتوفير المعدات والأجهزة اللازمة لمراكز تجميع الألبان كصناعة وطنية تتميز بالجودة العالية والسعر الأفضل، كما أن فترة ضمان الأجهزة تمتد من 10 إلى 20 سنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان