إعلان

صور.. افتتاح مسجد عمر بن الخطاب في المنيا

01:29 م الجمعة 28 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

افتتحت مديرية الأوقاف في محافظة المنيا، اليوم الجمعة، مسجد عمر بن الخطاب، الكائن بشارع الحرية بحي أبو هلال، بعد الانتهاء الكامل من أعمال الصيانة والترميم والتجديد.

وحضر الافتتاح، الشيخ حسانين عبد الحكم مدير الدعوة بمديرية الأوقاف، والشيخ محمود توفيق مدير المساجد الحكومية، والشيخ رجب فؤاد مدير إدارة أوقاف المنيا الجديدة.

وقال مدير الدعوة بأوقاف المنيا، إن مسجد عمر بن الخطاب يأتي ضمن 7 مساجد على مستوى محافظات مصر قامت وزارة الأوقاف المصرية بصيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020 حتى تاريخه (1436) مسجدًا، منها (1331) مسجدًا جديدًا أو إحلالاً وتجديدًا، و (105) مساجد صيانةً وترميم.

وأعلنت وزارة الأوقاف، عن افتتاح 16 مسجدًا جديدًا إحلالاً وتجديدًا، و7 مساجد بعد صيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها، اليوم الجمعة.

ويعد مسجد عمر بن الخطاب، الكائن بشارع الحرية بحي أبو هلال، هو من أشهر المساجد بمدينة لمنيا، وسيطرت عليه لسنوات عديدة جماعة الإخوان المسلمين وكان منبرًا للجماعة وتخريج كوادر وعناصر تحمل الفكر الإخواني بكل جوانبه، وتمكنت الدولة المصرية في مطلع عام 2014 من خلال وزارة الأوقاف المصرية من فرض السيطرة الكاملة على المسجد وما يتبعه من مستشفى وجمعية ومدارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان