إعلان

بدء المسح الميداني لاكتشاف حالات كورونا بقرى ومراكز الغربية

06:47 م الأربعاء 26 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية-مروة شاهين:

بدأت الفرق الطبية، المسح الميداني لاكتشاف مصابي فيروس كورونا بقرى ومراكز محافظة الغربية، بشكل مكثف للوصول إلى الأشخاص في منازلهم، حتى لو لم تظهر عليهم أعراض الفيروس.

ووجهت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، الإدارة العامة للطب الوقائي والوبائيات بالوزارة، بتشكيل لجان لتطبيق المسح الميداني بمحافظة الغربية للاكتشاف المبكر لفيروس كورونا بالأحياء والقرى والمراكز المكتظة بالسكان بالغربية.

وأوضح الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه قد تم تشكيل لجان من إدارة الطب الوقائي والوبائيات لكشف مستجدات كورونا في بقرى ومراكز المحافظة، لقياس إيجابية الدم للأجسام المضادة لفيروس كورونا والوقوف على التقدير الوبائي بالمحافظة، في الفترة من 25 مايو لمدة 3 أيام، تحت رعاية الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

وأشار أن الفرق الطبية خرجت لعمل المسح الميداني، وبدأت هذه المرحلة للتقصي والتوسع في دائرة الاستكشاف والمسح النشط الميداني في مواقع متعددة.

وأضاف أن الفرق تقوم من خلال الفحص والمسح النشط بالوصول إلى المنازل، خاصة في الأحياء المكتظة والمواقع الجغرافية عالية الكثافة السكانية، وجرى متابعتهم والتواصل معهم بهدف إجراء الفحوص والتأكد من وجود حالات اشتباه أو أعراض للأفراد الموجودين في تلك المواقع، ويتم أخذ الفحوص والمسحات الطبية اللازمة للتأكد والتشخيص التأكيدي، وذلك يساهم في أن تكون هناك سيطرة وإجراءات استباقية مبكرة، لكسر حلقات انتشار الفيروس بشكل مبكر جدًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان