إعلان

صور.. انطلاق ملتقى مراسم سانت كاترين للفنون التشكيلية

04:45 م الإثنين 24 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

استقبلت مدينة سانت كاترين وفد وزارة الثقافة والذي يضم عددًا من الفنانين التشكيليين، للمشاركة في ملتقى الفنون التشكيلية التابع لوزارة الثقافة تحت عنوان "مراسم سانت كاترين للفنون التشكيلية".

وقالت مرفت أبو ريا أخصائي العلاقات العامة بفرع جنوب سيناء، إن الملتقى يهدف إلى رسم واستلهام المناطق السياحية التاريخية والدينية والترفيهية بمدينة سانت كاترين، وذلك تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وأمل عبد الله رئيس الإدارة المركزية لإقليم سيناء الثقافي، وأحمد فريج مدير عام ثقافة جنوب سيناء.

وأوضحت أخصائي العلاقات العامة في تصريح له اليوم الإثنين، أن الملتقى ينطلق خلال الفترة من الأحد الموافق 23 مايو حتى يوم الأربعاء الموافق 2 يونيو المقبل، أي على مدار 11 يوم، لإنتاج لوحات فنية تعبر عن المزارات السياحية المختلفة التي توجد بمدينة سانت كاترين، بمشاركة 15 فنانًا تشكيليًا.

وأكدت أنه من المقرر أن يجري عرض هذه اللوحات الفنية في ختام الملتقى بالمعرض الذي سيجري تنظيمه بمدينة سانت كاترين، إضافة إلى عرضها في معرض قطاع الثقافة بالقاهرة.

وأشارت إلى أن وفد الفنانين التشكيليين قرروا أن يقيموا بمنطقة وادي الراحة بالمدينة، لما تتمتع به المنطقة من هدوء وطبيعة خلابة.

من جانبه قال هشام كامل، مدير عام العلاقات العامة بسانت كاترين، إن الوفد قام بزيارة دير سانت كاترين، الذي يعد أحد أهم المعالم السياحية الدينية في المدينة.

وأوضح أن الوفد تفقد خلال الزيارة، شجرة العليقة، والمتحف، وقاعة الزوار، واستمعوا إلى شرح وافي عن كل منهما، مؤكدًا أن كنيسة الدير مازالت مغلقة، ولم يسمح لأي من الزوار بدخولها، كإجراء احترازي للحفاظ على صحة كهنة الدير وحمايتهم من التعرض للإصابة بفيروس كورونا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان