إعلان

بـ500 مليون جنيه.. محافظ أسوان يتابع تنفيذ مشروعات "تنمية الصعيد"

07:30 م الخميس 20 مايو 2021

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، حزمة من المشروعات المشتركة بين المحافظة وهيئة تنمية الصعيد باستثمارات ستصل إلى 500 مليون جنيه، والمخطط تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اليوم الخميس، مع اللواء حسن العفيفي نائب رئيس الهيئة، وبحضور نائبي المحافظ الدكتورة غادة أبوزيد وأحمد شعبان.

وأكد محافظ أسوان على أنه سيجري إزالة أي معوقات أو تعقيدات روتينية للإسراع بإطلاق هذه المشروعات لتكون ثمارها ملموسة لدى المواطنين وخاصة توفير فرص عمل حقيقية للشباب الأسواني، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة والقيمة الاقتصادية من الثروات الطبيعية وفي مقدمتها الجرانيت والرخام.

موضحاً أنه جرى الاتفاق مع الهيئة على تنفيذ أكبر مصنع لتقطيع وصقل وتصنيع الرخام بالمنطقة الصناعية بالعلاقي، وذلك على غرار المصنع الجاري إنشاؤه حالياً بواسطة جهاز الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة وذلك من أجل تحويل أسوان قاعدة للصناعات الثقيلة.

وكشف أشرف عطية عن أنه يجري إنهاء إجراءات تخصيص ألف فدان بمنطقة غرب كوم أمبو لتنفيذ مشروع الدواجن التكاملى بتكلفة استثمارية 236 مليون جنيه دعماً من الهيئة والذى سيضم 6 عنابر أمهات، و16 عنبر تسمين، ومصنع أعلاف، ومجزر آلي، علاوة على معمل تفريخ لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء في الأسواق المحلية، وأيضاً للمحافظات المجاورة.

لافتاً إلى أنه يجري الإعداد لتنفيذ مشروع زراعة حوالي 6 آلاف فدان أشجار الجوجوبا بتكلفة تقديرية 113 مليون جنيه، بالمنطقة الصحراوية على طريق "أسوان/برنيس" للاستفادة من مياه الصرف المعالجة والمنتجة من محطة 40 بالعلاقي، وهى أشجار ذات قيمة اقتصادية مرتفعة حيث تستخدم بذورها في إنتاج زيوت محركات الطائرات، وكذا تصنيع مستحضرات التجميل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان