إعلان

241 بحيرة جبلية وخزانات لحماية مدينة سانت كاترين من أخطار السيول

11:17 ص الخميس 20 مايو 2021

بحيرة جبلية بمدينة سانت كاترين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

أعلن معهد بحوث الموارد المائية بجنوب سيناء، أنه جرى إنشاء 241 بحيرة جبلية بمدينة سانت كاترين، بهدف تخزين المياه الناجمة عن السيول، واستخدامها في أغراض الشرب والزراعة، إضافة إلى الحد من الآثار التدميرية للسيول للبنية التحتية، والطرق والمنشآت العامة والخاصة.

وأوضح أشرف النمر مدير معهد بحوث الموارد المائية بجنوب سيناء، اليوم الخميس، أن متوسط سعة البحيرة الواحدة 2000 متر مكعب من المياه، وبلغت تكلفة البحيرة الواحدة نحو 30 ألف جنيه، بإجمالي تكلفة البحيرات نحو 7 ملايين و230 ألف جنيه، وتتجاوز كميات المياه التي يجري حجزها داخل هذه البحيرات النصف مليون متر مكعب.

وأشار إلى أنه جاري وضع دراسة لإنشاء سدود بأودية "الرحبى ونفوس ونسرين"، وجرى الرفع المساحي بالأودية الثلاثة، تمهيدًا للبدء في أعمال التنفيذ.

ومن جانبه قال المهندس عبدالرحمن فريد، مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، إن الإدارة العامة للمياه الجوفية قامت بإنشاء عدد من البحيرات ومخرات للتحكم في مجرى السيل، من بينهم بحيرتين بوادي الشيخ سعة كل بحيرة 800 ألف متر مكعب من المياه.

وأشار إلى أنه جرى إنشاء 3 خزانات أرضية في حوض وادي الشيخ إحداهما خزان وادي الشيخ "1" و وداي الشيخ "2 "، و خزان بوادي الزيتونة، وبلغت السعة التخزينية بكل منهم 400 ألف متر مكعب من المياه بتكلفة اجمالية مليون 1.5 مليون جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان