إعلان

​مدرسة دولية افتراضية.. تعاون جديد بين جامعة بنها ومركز سيرن السويسري لأبحاث الطاقة

06:16 م الإثنين 17 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

نظمت جامعة بنها اليوم الإثنين بالاشتراك مع مركز سيرن بسويسرا لأبحاث فيزياء الطاقات العالية، والمدرسة التدريبية الافتراضية للطلاب عبر الفيديو كونفرانس بمقر الجامعة بالعبور، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور لطفي أبو سالم عميد كلية العلوم.

قال الجيزاوي إن المدرسة التدريبية تأتي في إطار العمل على رفع كفاءة الطلاب الدارسين بالجامعة، وتنمية مهاراتهم، وإطلاعهم على آخر المستجدات في الأبحاث والدراسات المتعلقة بمجالات عملهم بعد التخرج.

وأضاف الدكتور تامر سمير أن البرنامج التدريبي يحتوى على ٥٣ محاضرة يلقيها أساتذة متميزون دوليًا ومتخصصون في مجال العلاج الإشعاعي والفيزياء والطاقة من ألمانيا وهولندا وسويسرا ومالطا وسراييفو وغيرها.

وأشار الدكتور حازم عليوة القائم بعمل المدير الأكاديمي بالعبور أن المدرسة التدريبية تقام تحت عنوان (استخدام الفوتونات والبروتونات وانوية الكربون فى علاج الأورام) أون لاين بقاعة الدكتور حسام العطار بالعبور فى الفترة من ١٧ - ٢٢ مايو الجاري، مضيفًا أن اللقاء قد شهد حضور عدد كبير من طلاب البرامج المرتبطة بمجال الدورات التدريبية.

وأوضح الدكتور محمد حنفي، المدرس بكلية العلوم ومنسق المدرسة أن هذا التعاون هو الثاني من نوعه مع مركز سيرن السويسرى حيث قد سبق تنظيم ورشة عمل تدريبية بالعبور للتعرف على المركز والتدريب على استخدام وتحليل البيانات الخاصة بعلاج الأورام، لافتًا إلى أن الطلاب المتفاعلين مع أنشطة المدرسة يفتح لهم الباب للتقدم لمنح تدريبية بمقر مركز سيرن بالخارج أو منح للدراسات العليا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان