إعلان

كيف استعدت مصر لاستقبال مصابي العدوان الإسرائيلي على غزة؟

07:51 م الأحد 16 مايو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء- أشرف سويلم:

رفعت مستشفيات محافظة شمال سيناء حالة الطوارئ، بينما استعدت أطقمها الطبية لاستقبال الأشقاء الفلسطينيين، تزامنًا مع تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي فقد إلى الآن 188 قتيلاً بينهم 55 طفلاً، فضلاً عن 1200 جريح، بينما لا تزال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الفلسطينية تبحث تحت ركام المنازل عن مصابين وقتلى جدد.

السلطات المصرية أعلنت فتح معبر رفح البري في اتجاه واحد من القطاع إلى مصر، في تمام الـ9 من صباح اليوم الأحد، وذلك بعد فترة إغلاق استمرت 4 أيام بسبب إجازة عيد الفطر.

الاستعدادات المصرية لاستقبال الأشقاء الفلسطينيين

وقد دفعت وزارة الصحة المصرية بقرابة 29 سيارة إسعاف رافقها 6 أطباء من مختلف التخصصات إلى معبر رفح. وقررت الوزارة يوم الجمعة الماضي تكليف عدد من الأطباء إلى مستشفيات شمال سيناء، استعدادًا لاستقبال المصابين الفلسطينيين.

وبحسب القرار الصادر عن قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، شملت المستشفيات التي قررت الوزارة تكليف الأطباء بها واستقبال المصابين الفلسطينيين "بئر العبد، العريش، الشيخ زويد".

كما توجه، مدير إسعاف شمال سيناء، الدكتور محمود عامر إلى مستشفى رفح العام، أول من أمس، على رأس قافلة طبية كبيرة تضم 15 سيارة إسعاف مجهزة طبيًا، رفقة 5 أطباء من تخصصات طبية مختلفة و10 مسعفين متخصصين في الحالات الحرجة، أوفدتهم وزارة الصحة تمهيدًا لاستقبال الجرحى.

الهلال الأحمر

أيضًا، أرسلت جمعية الهلال الأحمر المصري اليوم أول دفعة من المواد الإغاثية والطبية إلى فرعها في شمال سيناء، بينما أمدت الفرق الطبية بمحيط معبر رفح بعدد كبير من المتطوعين لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.

وقد تمّ رفع حالة الاستعداد لخدمات الطوارئ، وتقديم المساعدات الطبية والنفسية والإغاثية، فيما أتاح الهلال الأحمر عدة طرق للتبرع لإغاثة أهل غزة.

4 حافلات تنقل طلابًا ومرضى.. ولا جرحى

ومنذ إعادة الفتح صباح اليوم، استقبل معبر رفح 4 حافلات فلسطينية قادمة من قطاع غزة، الأولى أقلت 95 راكبًا، بينما نقلت الثانية 76 مسافرًا، والثالثة 105 مسافرين، والرابعة 24 مسافرًا، جميعهم مرضى وطلاب، دون تسجيل دخول أي جريح جراء العدوان الإسرائيلي، وبذلك يبلغ إجمالي الفلسطينيين العابرين الحدود إلى الجانب المصري 300 مسافر، أعيد منهم إلى القطاع 10 لموانع أمنية.

حملة للتبرع بالدم

في هذه الأثناء، أطلقت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، حملة للتبرع بالدم لصالح ضحايا العدوان في غزة.

وأوضح بيان صادر عن المديرية أنه في إطار الدور الوطني لأبناء محافظة شمال سيناء أطلق أعضاء برلمان الشباب بمحافظة شمال سيناء حملة للتبرع بالدم لصالح المصابين الفلسطينيين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأكد كليب راشد مصبح، مدير عام المديرية، على جاهزية أعضاء برلمان الشباب بالمحافظة لتقديم كافة أنواع الدعم للحالات الفلسطينية من رعاية واستقبال المرافقين للمصابين وتنفيذ حملات للتبرع بالدم في مستشفى الشيخ زويد المركزي ومستشفى العريش العام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان