إعلان

فيديو.. حكاية "هبة" أول استورجي في دمياط: "جوزي هو اللي علمني"

03:12 م السبت 01 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

تقف هبة النجار في ورشتها، صباح كل يوم، بحثا عن رزق جديد رغم الصعوبات التي تواجهها، بعد أن اقتحمت واحدة من أصعب المهن في مجال صناعة الأثاث في دمياط.

قادت الصدفة السيدة التي تبلغ من العمر ٣٣ عاما، لتصبح أول "استورجي"، في المحافظة التي اشتهرت بهذه الصناعة قبل عشرات السنين، لكنها قررت أن تساعد زوجها وتكون العون والسند له في هذه المهنة.

تقول "هبة"، في حديثها لموقع "مصراوي"، إن الناس عرفوها بلقب السقا نسبة إلى زوجها "حمادة"، الذي يحمل اللقب ذاته، مشيرة إلى أنها تنزل إلى عملها يوميا من الثامنة صباحا، وحتى الانتهاء من الأعمال، مضيفة "أحيانا وقت ضغط الشغل والمواسم، بطبق في الورشة".

تواصل حديثها "الناس في الأول كانوا بيبصوا علينا ويتكلموا، لكن أنا بنزل ورشتي وبغطي بالستارة المدخل وبقف جنب زوجي، خصوصا بعد أن تعرض لجرح بسبب الشغل، كملت اللي عمله وهو اللي علمني كل حاجة في المهنة".

وتضيف "بتمنى كل ست تقف جنب زوجها، بيحصل بينا خلافات لكن بنعديها، لازم الستات يشتغلوا، مش مهم تكون الوظيفة المستحيلة، إحنا في زمن صعب، ومش بحب اشتغل عند حد".

تحلم "هبة" أن تنجح في الحصول على ورشة أكبر، وأن تحقق أمنيات زوجها في المزيد من التميز في العمل، مؤكدة "بتمنى أقابل الرئيس وأتصور معاه، عايزة أتكلم معاه مش عايزة منه حاجة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان