إعلان

بالفيديو.. كيف يؤثر اتفاق عودة الطيران الروسي على السياحة بأسوان؟

03:37 م الخميس 29 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

توقع خبراء السياحة انتعاشة كبيرة في القطاع السياحي في مصر، بعد قرار استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر وعودة خطوط الطيران المباشر الى مطاري الغردقة وشرم الشيخ والتى توقفت في أكتوبر 2015.

وقال عبدالناصر صابر، نقيب المرشدين السياحيين السابق بأسوان، السياحة الروسية كانت تمثل 25% من السياحة القادمة لمصر، بواقع 3 ملايين سائح سنويًا، وللأسف توقفت الأفواج الروسية بعد حادث الطائرة في 2015 ما أثر على مينتي شرم الشيخ، والغردقة.

وأضاف: "بعد اتفاق الرئيسين عبدالفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، نأمل أن تعود معدلات السياحة الروسية إلى سابق عهدها .

واستكمل: "لكي نستفيد في أسوان والأقصر من عودة السياحة الروسية فلابد من ربط مطارات الأقصر وأسوان بمطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم، وتأهيل وتوسعة الطرق الرئيسية التي تربط بين محافظة البحر الأحمر ومحافظتى الأقصر وأسوان لنستفيد من السياحة الشاطئية بالبحر الأحمر".

وأضاف "صابر" أنه بالتوازى يجب الإهتمام بتأهيل طريق أسوان برنيس كونه يختصر وقت الرحلة من البحر الأحمر إلى أسوان وهو ضرورة ملحة إذا كنا نفكر فى تنشيط السياحة إلى أسوان .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان