إعلان

اتفاقية تعاون بين جامعتي الإسكندرية و"Kassel" الألمانية

11:37 ص الخميس 29 أبريل 2021

الدكتور عبدالعزيز قنصوه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

وقع الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، اتفاقية تعاون مع جامعة Kassel الألمانية، لإنشاء درجات علمية مشتركة بين الجامعتين في مجال العمارة الهندسية، والتبادل الطلابي وعقد الدورات وورش العمل للطلاب في الجامعتين.

شهدت الاتفاقية الدكتورة دينا مندور، عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتورة هبة الله أبو الفضل، منسق المشروع بجامعة الإسكندرية.

وقال قنصوه، إن جامعة KASSEL تعتبر من الكيانات العلمية ذات السمعة الطيبة بأوروبا، مشيرًا إلى أن جامعة الإسكندرية تسعى إلى بناء شراكات مع الجامعات العالمية المتميزة، من منطلق رؤية الدولة والجامعة فى ضرورة تعزيز التعاون مع الجامعات الدولية في مجال التعليم والبحث العلمي.

وأكد قنصوه، أن هذا التعاون يهدف إلى تطوير التعليم في مجال الهندسة المعمارية، وإكساب الطلاب الدارسين به مهارات تواكب تطور سوق العمل، وتوفير فرص العمل الدولية لهم.

وأشارت الدكتورة هبة الله أبو الفضل، أن الاتفاقية مدتها 3 سنوات، والهدف منها عمل أبحاث مشتركة بين الأقسام المناظرة في الجامعتين.

وأكدت منسق المشروع بجامعة الإسكندرية، أن الاتفاقية هي نواة لمشروع ممول من مؤسسة DAAD الألمانية لمدة سنتين، لتوطيد الاتفاقية وتكوين فرق بحثية من الجانبين، وسفر 7 طلاب لمدة 4 أشهر لألمانيا، وكذلك استقبال 7 طلاب ألمان بجامعة الإسكندرية، وإنشاء معمل GIS "نظم المعلومات الجغرافية" بالجامعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان