إعلان

صور.. "تعليم الإسكندرية" تكشف تفاصيل أول أيام امتحانات صفوف النقل

12:11 م الإثنين 26 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قال الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن امتحانات صفوف النقل لشهر ابريل للعام الدراسي الجاري، جرت وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة دون شكاوى، لافتا أنه لم يتلقى أي شكاوى من الطلاب.

وانطلقت اليوم الإثنين، امتحانات صفوف النقل لشهر أبريل للعام الدراسي الجاري، حيث أدى اليوم طلاب الصف الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي والأول والثاني الثانوي الامتحان لشهر أبريل بجميع مدارس المدينة.

وأجرى سعد، جولة على عدد من المدارس، شدد خلالها على ضرورة استخدام الطلاب الأدوات الشخصية، مؤكدا على تعقيم اللجان قبل وأثناء وبعد أداء الامتحانات حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين.

أوضح سعد، أن امتحانات شهر أبريل ورقة مجمعة واحد لكافة التخصصات اختيار من متعدد والإجابة بنفس ورقة الأسئلة للمرحلة الابتدائية والإعدادية، وبنظام امتحانات الفصل الدراسي الأول وفق الكتاب الدوري رقم ٥ بتاريخ ٨ مارس ٢٠٢١.

أما امتحان شهر أبريل للصف الأول والثاني الثانوي، أوضح سعد أنها تُعقد مجمعة ووفق عدد الأسئلة المقررة لكل مادة بنوعية اختيار من متعدد على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي ووفق الكتاب الدوري رقم ٩ بتاريخ 24 مارس 2021، والجداول المعلنة من الوزارة.

وأشار وكيل الوزارة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة وتطبيق التباعد وتنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان بشكل متباعد.

وأشار إلى أن الامتحانات تمت وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة دون شكاوى، لافتا أنه لم يتلقى أي شكاوى من الامتحان حتى نهاية الامتحان.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة توفير مناخ ملائم، والعمل على توفير سبل الراحة داخل اللجان والحفاظ على مستوى النظافة والتعقيم داخل اللجان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على صحة أبنائنا الطلاب.

الجدير بالذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

فيديو قد يعجبك: