إعلان

وكيل صحة جنوب سيناء: إنشاء معهد للقلب في سانت كاترين

12:22 م السبت 24 أبريل 2021

الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى تخصيص قطعة أرض بمدينة سانت كاترين بجوار المستشفى، لإنشاء معهد طبي للقلب لأول مرة على أرض سيناء، وذلك يعد نواة لتطوير المنظومة الصحية بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في تصريح له اليوم السبت، أنه جرى استلام المنشآت الصحية التي جرى تطويرها وتأهيلها لانطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل، ومنها مستشفى طابا، والمركز الصحي بمدينة نويبع، والمركز الصحي بمدينة دهب، والوحدة الصحية بوادي مندر، والوحدة الصحية بوادي المراخ، والوحدة الصحية بقرية الجبيل، والوحدة الصحية بمدينة أبوزنيمة، ومستشفى رأس سدر.

وأشار إلى أنه جرى تجهزهم بنسبة تتخطى الـ 80%، وجاري توفير القوى البشرية من الأطقم الطبية وأطقم التمريض، وستكون هذه المناطق نواة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، الذي يشمل كافة المواطنين على أرض جنوب سيناء دون استثناء.

وأوضح أنه من المقرر أن يجري الانتهاء قريبًا من مجمع طور سيناء الطبي، هذا الصرح الذي يعد نقلة نوعية في المجال الصحي على أرض جنوب سيناء، لكونه يضم أقسام طبية جديدة يجري افتتاحها بالمحافظة، منها قسم كامل للحروق، وقسم كامل للحميات بالداخلي، ومراكز عناية للأطفال.

وعن العجز في التخصصات الطبية المختلفة، أكد وكيل الوزارة أنه جرى الموافقة على دعم المحافظة بعدد 36 طبيب طب أسرة، لتعزيز منظومة العمل بالتأمين الصحي الشامل، إضافة إلى أن المديرية ستقوم بإجراء تعاقدات داخلية لأبناء المحافظة لتوفير الهيكل الإداري داخل وحدات التأمين الصحي الشامل، ما يوفر فرص عمل عديدة لأبناء المحافظة.

وتابع وكيل وزارة الصحة: إن وجود جامعة مثل جامعة الملك سلمان بالمحافظة، إضافة إلى الجامعة الحكومية الجاري إنشاؤها بمدينة أبورديس، سوف يوفروا في المستقبل العنصر البشري في كافة التخصصات الطبية، مما سيسهم في التخلي عن القوافل الطبية التي تأتي للمحافظة بناءً على البروتوكولات الموقعة مع طب الأزهر والجامعات الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان