إعلان

للعبادة والبركة.. مسجد إبراهيم الدسوقي قبلة المصلين وملاذ المريدين- صور

02:46 م الخميس 22 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

امتزجت روائح رمضان بروحانيات مسجد إبراهيم الدسوقي، في محافظة كفرالشيخ، فصار قبلة للصائمين لقضاء ساعات رمضان في قراءة القرآن، والتقرب بالصلاة والدعاء إلى الله، فيما تمتلأ أركان وساحات بيت الله بالزوار الذين يأتون من كل حدب وصوب، للتبرك والعبادة.

مصطفى حمزة، أحد أبناء مدينة دسوق، يحرص في أيام شهر رمضان على أداء صلاة التراويح منذ صغره في مسجد الدسوقي، بالرغم من وجود العديد من المساجد حول منزله، ومكان عمله التجاري.

وقال لمصراوي: "بحب أصلي العشاء والتراويح في شهر رمضان في مسجد سيدي إبراهيم ودي عادة عندي منذ صغري لأني باحس بالروحانية تجاه صاحب المسجد والمقام".

ولم يختلف عنه زكريا مصطفى، موظف بالمعاش، والذي اعتاد أداء صلاة التراويح في شهر رمضان، بمسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، بجانب حرصه على قراءة القرآن الكريم، عقب أداء شعيرة العصر في المسجد.

الحاجة سعيدة الشحات، ربة منزل، عبرت لـ"مصراوي" عن فرحتها بإعادة فتح مصلى السيدات داخل مسجد الدسوقي، وقالت: "الصلاة في سيدي إبراهيم في شهر رمضان بيكون له طبع روحاني عندي وبحمد ربنا إن مصلى السيدات اتفتح تاني ويارب تزول الغمة عنا".

فيما قال الشيخ بشير محمدي عبدالعزيز، إمام وخطيب المسجد في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "في ناس بيحبوا يصلوا التراويح، ويقرأون القرآن في مسجد إبراهيم الدسوقي".

وأضاف: "إدارة المسجد استعدت لاستقبال شهر رمضان قبل حلول الشهر الكريم بحوالي 30 يومًا أي مع بداية شهر شعبان، وجرى اتخاذ الإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامات، والتباعد بين المصلين، لمواجهة فيروس كورونا المستجد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان