إعلان

بعد تزايد أعداد مصابي كورونا.. لجنة من "الصحة" تتفقد مستشفيات عزل سوهاج

12:06 م الأربعاء 21 أبريل 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


سوهاج- عمار عبدالواحد:

أفاد مصدر مسئول بمديرية الصحة بسوهاج، أن وفدًا من وزارة الصحة وصل المحافظة، مساء أول أمس الإثنين، لتفقد مستشفيات عزل وفرز مصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، للوقوف على الوضع على أرض الواقع، ووضع حلول عاجلة، على رأسها زيادة عدد آسِرة الرعاية والأكسجين بالمستشفيات، وذلك بعد تزايد أعداد الإصابات بالفيروس.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن لجنة وزارة الصحة تفقدت حتى الآن مستشفيات حميات جرجا، وحميات سوهاج، وغادرت مستشفى سوهاج العام فجر اليوم الأربعاء بعد فحصها وكذا كل ما يتعلق بالتعامل مع وفيات ومصابي فيروس كورونا منذ بداية ظهوره في الموجة الأولى وحتى الآن.

وأوضح المصدر أن اللجنة تبحث داخل المستشفيات الوسائل والطرق الأساسية والبديلة لتشغيل أكبر عدد من آسِرة العناية المركزة والتنفس الصناعي، وذلك للتدهور السريع للحالات المصابة خلال تلك الموجة من الوباء واحتياجها للأكسجين، وعدم قدرة المصابين المعزولين منزليًا على توفير أسطوانات أكسجين.

وتابع المصدر أن لجنة وزارة الصحة جاءت للمحافظة عقب التداول الواسع عبر الصحف والمواقع الإخبارية والسوشيال ميديا لأخبار حول تزايد حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا المستجد بسوهاج.

مضيفًا أن اللجنة تضم أعضاء من الطب العلاجي والوقائي واللجنة العلمية لمتابعة بروتوكول علاج كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان