إعلان

فيديو.. حكايات الألم والحزن يرويها أقارب ضحايا حادث الكريمات في أسيوط

08:51 م السبت 06 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

خيمت مشاعر الحزن والأسى على أهالي قرية بني محمديات بأبنوب بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، حزنًا على مصرع 20 شخصًا وإصابة 3 آخرين، ضحايا الحادث المأساوي على طريق الكريمات.

وشهدت مراسم تشييع جثامين الضحايا إلى مثواها الأخير بمقابر القرية، صراخ وعويل وبكاء أُسر وأقارب وأصدقاء الضحايا من هول الصدمة.

قال المحامي سامح حسن بكر، أحد أقارب ضحايا الحادث المأساوي بطريق الكريمات، لـ"مصراوي": إن الضحايا جميعهم من عائلتين بقرية بني محمديات وكانوا راجعين من أسيوط ومتجهين إلى القاهرة بعد مشاركتهم في واجب عزاء، وآخرين كانوا في زيارة عائلية بالقرية، مشيرًا إلى تلقي اتصال تليفوني أثناء تواجده في إمبابة يخبره بحادث تصادم سيارة نقل بأخرى ميكروباص كان يستقلها أقاربه".

وأضاف سامح حسن أنه توجه إلى مستشفى أطفيح برفقة أقاربه "لم نكن نعلم هل في حد من ركاب السيارة الميكروباص على قيد الحياة أم لا"، مضيفًا: "وصلنا المستشفى الساعة 11 مساء أمس الجمعة وعرفنا من المسئولين بوفاة 12 شخصًا من بينهم جثامين عمي وعماتي وزوجة خالي وأبنائها وشقيقها".

وأشار حسن، إلى دفن 8 جثامين من ضحايا الحادث بمدافن الأسرة بقرية بني محمديات و10 جثامين أخرى بمدافن الأسرة بالقاهرة.. قائلا: "احنا انهارده شيلنا على أكتافنا 18 نعشًا".

وأوضح صفوت أبوالعلا، ابن عم ضحايا الحادث، لـ"مصراوي": "في تمام الساعة الـ6 مساء الجمعة بدأت المعلومات تصل إلينا أن الميكروباص اللي اتحرك من أسيوط تصادم مع سيارة نقل بطريق الكريمات ووجود ضحايا، بعدها جهزنا سيارة ميكروباص من القرية وتوجهنا إلى مستشفى بني سويف، مستشفى أطفيح للتعرف على ضحايا الحادث"، مشيرًا إلى صعوبة الإجراءات التى واجهتهم أثناء التعرف على هوية جثامين الأطفال ضحايا الحادث لأنهم صغار في السن وليس لديهم بطاقات شخصية.

وناشد أبوالعلا المسئولين بمحافظة بني سويف أن يجري علاج الطفلين الشقيقين في مستشفى بني سويف العام بدلا عن المعاناة في كل مستشفى.

خالد محمود عطية، أحد أبناء قرية بني محمديات بأسيوط، "القرية كلها تتشح بالسواد حزنًا على ضحايا الحادث الأليم الذي راح ضحيته 20 شخصًا من أبناء القرية، مشيرا إلى أن الأهالي عرفوا بالضحايا عبر تداول صور المصابين على صفحات الفيسبوك".

لقي 20 شخصًا مصرعهم، وأصيب آخرون في حادث مروع على الطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف.

وانتقلت سيارات الإسعاف التابعة لمرفقي إسعاف بني سويف والجيزة لمحل الواقعة وجرى نقل جثتين مجهولتي الهوية و5 مصابين من بينهم أحمد محمد عويس ومحمد محروس عبدالرحيم و3 مصابين آخرين مجهولي الهوية إلى مستشفى بني سويف التخصصي، كما جرى نقل 12 جثة إلى مستشفى أطفيح المركزي و4 جثث إلى مستشفى الصف.

فيديو قد يعجبك: